نشرة الصيد البحري على الساحل الليبي وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الاحد   :- 

تحذير: ريح شرقي الى شلوق نشط الى قوي مساء يوم الغد على الساحل الغربي تتراوح سرعته ما بين (25-30) عقدة مع ارتفاع للموج يصل الى (3.50) متر.  

منطقة الساحل من رأس أجدير  إلى سرت الساحل من رأس أجدير إلى سرت ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر مساء يوم الغد والريح شرقي إلى شلوق تتراوح سرعته (10-20) عقدة تصل يوم الغد الى (30) عقدة وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.75-2.00) متر ويصل مساء يوم الغد الى (3.50) متر.

البحر خفيف الموج إلى قليل الاضطراب ويكون مضطرب من مساء يوم الغد ودرجة حرارة سطح البحر (20) مْ والرؤية جيدة الى متوسطة يوم الغد وذلك بسبب اضطراب البحر

أما على منطقة الساحل من رأس لأنوف إلى طبرق الساحل من الخليج إلى طبرق فستكون السماء صافية الى ظهور بعض السحب والريح شرش إلى براني سرعته ما بين (05-15) عقدة وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.50-1.50) متر.

البحر خفيف الموج ويكون قليل الاضطراب اليوم على ساحل طبرق ودرجة حرارة سطح البحر (20) مْ والرؤية جيدة وتكون متوسطة وذلك لظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على ساحل الجبل الاخضر.

تعريفات للمصطلحات

شرش = شمالية غربية

براني = شمالية   شرقية

باش = جنوبية غربية

شلوق = جنوبية شرقية