نشرة الصيد البحري على الساحل الليبي وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء  :- 

تحذير : ريح شرش نشط الى قوي على الساحل الممتد من الخمس الى طبرق تتراوح سرعته ما بين (25-30) عقدة مع ارتفاع للموج يصل يوم الغد الى (3.50) متر على الساحل الممتد من شحات الى طبرق.

منطقة الساحل من رأس أجدير  إلى سرت الساحل من رأس أجدير إلى سرت

تكاثر للسحب مع فرصة سقوط أمطار متفرقة والريح شرش تتراوح سرعته ما بين (10-20) عقدة وتصل إلى (25) عقدة على الساحل الممتد من الخمس الى سرت وارتفاع الموج يتراوح ما بين (1.00-2.50) متر ويصل يوم الغد إلى (2.75) متر على ساحل مصراتة وسرت.

البحر خفيف الموج الى قليل الاضطراب ويكون مضطرب يوم الغد على ساحل مصراتة وسرت ودرجة حرارة سطح البحر (12-16) مْ والرؤيـة جيدة الى متوسطة اثناء سقوط أمطار.

اما على منطقة الساحل من  رأس لأنوف إلى طبرق تكاثر للسحب مع فرصة سقوط أمطار جيدة تتخللها خلايا من السحب الرعدية أحياناً والريح غربي إلى شرش سرعته تتراوح ما بين (10-25) عقدة وتصل إلى (30) عقدة على الساحل الممتد من شحات الى طبرق وارتفاع الموج يتراوح ما بين (1.25-2.50) متر ويصل يوم الغد الى (3.50) متر على الساحل الممتد من شحات الى طبرق.

البحر قليل الاضطراب ويكون مضطرب يوم الغد على الساحل الممتد من شحات الى طبرق ودرجة حرارة سطح البحر (13-16) مْ والرؤيـة متوسطة وتكون ضعيفة يوم الغد بسبب ارتفاع الموج.

تعريفات للمصطلحات

شرش = شمالية غربية

براني = شمالية   شرقية

باش = جنوبية غربية

شلوق = جنوبية شرقية