خلال الاجتماع الثاني لوزارة التربية الجزائرية  برئاسة وزير القطاع محمد واجعوط مع نقابات التربية صباح اليوم للبحث عن حلول للسنة الدراسية و الامتحانات الرسمية بسبب مخلفات إجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا .

اقترحت النقابة الوطنية للتربية مجموعة من الحلول لحل هذه الأزمة صرح بها الأمين العام للنقابة الوطنية للتربية، عبد الكريم بوجناحتمثلت في تخفيض معدل الانتقال إلى 9 من 20 بالنسبة للطور المتوسط والثانوي و4 من 10 بالنسبة للطور الابتدائي.

وأوضح السيد بوجناح، في تصريح للصحفيين، عقب اجتماع وزارة التربية بالنقابات اليوم ، أن هذه الإجراءات المقترحة تكون استثنائية كبديل عن الاستدراك، الذي كان يتيح فرصة ثانية للتلاميذ الذين حازوا على معدل 9 من 20 للانتقال إلى السنة المقبلة.اما بالنسبة لامتحان البكالوريا، اقترح إلغاء الفصل الثالث من المقرر الدراسي الخاص بالتلاميذ الذين يجتازون هذا الامتحان، لأنهم لم يدرسوه.

اما الأمين العام للاتحادية الوطنية للتربية، فرحات شابخ، اقتراح استكمال الدروس الضائعة خلال شهر سبتمبر المقبل، بالنسبة لكافة الأطوار و اقترح أيضااحتساب الفصلين الأول و الثانيللانتقال بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط والسنة الخامسة، مؤكدا أن نفسية التلاميذ ليست مستعدة لاجتياز الامتحانات.