نظم مركز وشم لدراسات المرأة (تحت التأسيس)، جلسة حوارية بقاعة مجلس الشباب والرياضة في مدينة اجدابيا.
 وحضر الجلسة عضو الهيئة التأسيسية لصياغة للدستور عمر النعاس، بالإضافة إلى الدكتورة عبير امنينه و الدكتورة ام العز الفارسي من مركز وشم لدراسات المرأة وعدد من نشطاء المجتمع المدني باجدابيا.
وقالت الدكتورة عبير امنينه، في تصريح لـ"بوابة افريقيا الاخبارية"، ان "هذه الجلسة خصصت لمناقشة  دور النساء في نشر التطرف ومقاومته، حيث وجد ان اغلب الدراسات تهمل دور المرأة في نشر الفكر المتطرف العنيف".
 وأضافت امنينه، ان المشاركون قد اتفقوا على وجود كثير من العوامل التي تساهم في انخراط النساء في الجماعات المتطرفة، لعل اهمها: "الاوضاع الاقتصادية السيئة ، الظروف الاجتماعية ، غياب الوعي ، التبعية للزوج ، التعرض لرسائل اعلامية مشوهة ، ناهيك عن الشعور العام بالاضطها".
 كما أشارت امنينه، إلى انه خلال الجلسة تم اقتراح العديد من الآليات للعمل على الحد من انتشار الظاهرة ويأتي على رأسها :"  تمكين المرأة اقتصادياً وتوفير فرص عمل لها ، توعية المرأة بحقوقها وتنمية استقلاليتها الفكرية والاقتصادية ، حث وزارة التعليم على متابعة المدارس الدينية والمناهج المتبعة ، ضرورة اضطلاع الدولة بمهامها ".
هذا ويذكر ان مركز وشم لدراسات المرأة، قد سبق له ان قام بتنظيم جلسة حوارية مماثلة، في يوم الثالث عشر من اكتوبر الجاري، بمدينة بنغازي.