بحث ديفيد مارك رئيس مجلس الشيوخ النيجيري خلال لقائه مع السفير الهندي الجديد بالعاصمة النيجيرية أبوجا جانشيام رانجايا سبل زيادة العلاقات التجارية والمصالح المشتركة بين البلدين .

وأكد مارك ضرورة تضافر الجهود من قبل الحكومة الاتحادية لبلاده لتعزيز التجارة والشراكة الاستثمارية مع الهند، لتصبح في نهاية المطاف أكبر منطقة تجارية في العالم ..مشددا على أن نيجيريا لديها الكثير لتتعلمه من الهند، بما لها من باع طويل في مجالات التكنولوجيا، والزراعة، والممارسات الديمقراطية، التي من شأنها تطوير المسار التنموي سريعا.

وأشار إلى العلاقات القوية وطويلة الأمد مع الهند، والتي امتدت لتشمل الدورات التدريبية العسكرية، مشددا على أهمية الشراكة بين البلدين والتي تستحق التشجيع، مطالبا بضرورة الاحتذاء بنمط التنمية والديموقراطية المستقرة التي توجد بين مختلف الفئات الاجتماعية والسياسية في الهند.

واعتبر مارك أن ما تحتاج إليه بلاده كأمة هو الاقتباس من القفزات التنموية الهائلة المحققة من قبل الهند، وربطها بالوطن ..قائلا " لدينا رأس المال والموارد البشرية ".. داعيا لمزيد من التعاون بين وكالات الحكومة مع المهنيين الهنود من أجل تحقيق طفرة تكنولوجية.

بدوره .. أعرب جاناشيام عن رضائه عن مستوى العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين ..موضحا أنه يعمل على جمع الأصوات لتبادل البرامج ، وخاصة التجارية والتبادل التجاري، التي من شأنها إفادة كلا البلدين .