قام رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي رفقة عدد من أعضاء المجلس بزيارة لمدينة غريان أمس الأربعاء.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة أن السويحلي والوفد المرافق له اجتمعوا بالمجلس البلدي غريان في مقر البلدية لبحث أهم التحديات والصعوبات التي تواجه أهالي غريان في مختلف القطاعات والمرافق الخدمية.

وثمن السويحلي الدور التاريخي الهام الذي تتمتع به مدينة غريان في الحفاظ على الاستقرار ودعم جهود المصالحة الوطنية متعهدا بالضغط بكل قوة لتفعيل القانون رقم (56) ومنح البلديات الصلاحيات التي تمكنها من أداء مهامها وصرف الميزانيات اللازمة لها لتقديم الخدمات للمواطنين وإنهاء المركزية المقيتة.

ودعا عضو مجلس النواب عن غريان صلاح الزوبيك كلا من رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح إلى عقد اجتماع للمصالحة في غريان على غرار مؤتمر غريان سنة 1920 للم الشمل وتوحيد مؤسسات الدولة وإنهاء الانقسام السياسي.

وكان في استقبال السويحلي والوفد المرافق له عميد بلدية غريان وعميد بلدية الأصابعة وأعضاء المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب عن غريان، بالإضافة إلى أعيان المدينة ومدير مديرية الأمن وضباط الجيش والحرس الرئاسي.

وأكد المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة في وقت سابق تعرض السويحلي "والوفد المرافق له لكمين مُسلح وإطلاق نار أثناء زيارته لمدينتي غريان ويفرن أمس الأربعاء.... في منطقة ظاهر الجبل".

واتهم المكتب الإعلامي لمجلس الدولة قوات الجيش بالتورط في العملية قائلا إن عملية إطلاق النار نفذتها "عصابة مسلحة تابعة لعملية الكرامة في منطقة ظاهر الجبل".