بداخل المسابقة الرسمية لمهرجان اسكندرية السينمائي عرض الفيلم المصري ""قبل الربيع" للمخرج أحمد عاطف والذي تدور أحداثه ما قبل ثورة 25 يناير وكيف تفاعلت القوى الثورية من اجل التحفيز على الصورة، وبعد عرض الفيلم دارت مناقشة حضرها المخرج أحمد عاطف والفنانة هنا شيحة بطلة الفيلم واحمد وفيق فيما تغيبت حنان مطاوع لسفرها خارج مصر.

المخرج أحمد عاطف في كلمته أكد على أنه سعيد بالدعم والاهتمام الذي بدأت تلقاه الافلام التي تحمل قيمة فنية، واضاف بأن الفنانين على الرغم من اختلافهم ولكن في النهاية نحن عصبة واحدة.

أما احمد وفيق والذي رحب بالمشاركة في الفيلم على الرغم من انه ليس عملا تجاريا قال إنه كان متخوفا في البداية من ان ينساق الفيلم ليكون وثائقيا ولكنه اطمأن بعد أن بدأ التصوير.

وعن كيفية تحضيره للشخصية فقال بأنه عاصر الثورة وشارك بها وحتى من اختلف معهم بعد ذلك بالإضافة لخبراته كفنان واجتماعاته مع المخرج.
أما هنا شيحة فقالت إن الثورة كانت اول حدث نعاصره فكنا نسمع عن الثورات دون ان نعايشها واضافت بأنها شعرت بقلق وتخوف من الشخصية في البداية لكنها اطمأنت واعجبت بالخط الانساني لدور سارة الذي تقدمه في الاحداث.