لكبريت والنحاس من العناصر السمادية الضرورية لتغذية النبات، وقد استخدما منفردين أو مخلوطهما في مكافحة الأمراض والآفات علي المحاصيل المختلفة منذ قديم الزمان. وقد تطور إنتاج العديد من مركبات الكبريت والنحاس لأنها آمنة لصحة الإنسان والبيئة وذات كفاءة عالية في مكافحة الأمراض والآفات، بالإضافة إلي أنها مصدر للتسميد الورقي لعلاج نقص عنصري الكبريت والنحاس في النبات، وقد تم حديثا بتكنولوجيا الهيليوتربن الفرنسية إنتاج مركب هيليوسوفر وهوكبريت سائل ومركب هيليوكوفر وهو هيدروكسيد نحاس سائل. حيث تحقق هذه التقنية المتقدمة أقل توتر سطحي بتقليل زاوية قطرات الرش علي سطح النبات مما يحسن من تجانس وتوزيع وانتشار محلول الرش، وبالتالي يضمن عدم انجراف محلول الرش علي الأرض، فتزيد القدرة علي التصاق المركب علي السطح المعامل، وتتحسن قدرته علي الاختراق، وتمنع تكوين الرغوات، مما يزيد من كفاءة المكافحة وتتميز هذه التقنية بأنها تزيد من فعالية المركب، بالإضافة إلى إمكانية الرش أكثر من مرة نظرا لأن الفطريات المعاملة به لا تكون سلالات مقاومة له، وأيضا تحسن من فعالية المركبات المضافة والمخلوطة معها، كما أن لها انتقائية أفضل عند استخدامها مع المحاصيل.
وتعتبر أمراض البياض الدقيقي، والأصداء، والبياض الزغبي، والندوات المبكرة والمتأخرة، ولطعات وتبقعات الأوراق، وأعفان الثمار، والموت الرجعي، والأشنات، وغيرها، من الأمراض شديدة الخطورة علي الإنتاج النهائي للمحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة ونباتات الزينة، هذا بالإضافة إلي الآفات الضارة الأخرى.
هيليوسوفر له تأثير فعال وقائي وعلاجي ومانع لإنبات جراثيم الفطريات في البياض الدقيقي لمحصول العنب، ويستخدم بمعدل منخفض 125 مل فقط - 100 لتر وتبدأ المعاملة مع بداية ظهور البراعم، وتكرر كل 14 - 21 يوم، كما أن له تأثير ثانوي وقائي وعلاجي ضد الأكاروسات.
هيليوكوفر تأثير فعال وقائي ضد فطريات البياض الزغبي في العنب ويستخدم هليوكوفر بمعدل منخفض 125 مل فقط - 100 لتر ماء لمكافحة البياض الزغبي علي محصول العنب وتبدأ المعاملة قبل ظهور المرض، وتكرر كل 14 - 21 يوم. كما أن له تأثير ثانوي علاجي مانع لإنبات جراثيم الفطريات، بالإضافة التأثير الفعال لمركبات النحاس ضد فطريات البياض الزغبي في القرعيات والبصل والثوم، والندوات المبكرة والمتأخرة في البطاطس والطماطم، واللطعة الأرجوانية في البصل والثوم، وتبقعات الأوراق في الفول السوداني والبلدي والفراولة وبنجر السكر، وعفن السرة في الموالح، والعفن الأسود في الرمان والمانجو، والموت الرجعي، والأشنات في الموالح وأشجار الفاكهة الأخرى.
وأخيرا، فإن مركبات هيليوسوفر وهيليوكوفر مناسبة أيضا للزراعات العضوية.