أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية ضبط شخص متهم بقتل عائلته المكونة من خمسة أفراد في غريان.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية أن مركز شرطة ابوزيان بمديرية أمن غريان تلقى بلاغا يفيد بنشوب حريق بمنزل بالمنطقة نتج عنه وافاة عائلة مكونة من خمسة أفراد.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن فردين من العائلة اللذين نجيا من الحريق، أفادا في التحقيقات التي أجريت بمعرفة النيابة العامة بأن الحريق نتج بسبب التماس كهربائي.

ولفتت وزارة الداخلية إلى أن خبير الحرائق والمتفجرات التابع لجهاز المباحث الجنائية أكد في تقريره أن الحريق شب نتيجة إيصال مصدر حراري سريع ومباشر مع استعمال مادة معجلة للاشتعال يشتبه بأنها ماده بترولية، وقد يكون الحريق بفعل فاعل.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن أعضاء قسم عمليات البحث والتحري تمكنوا من الوصول للمتهم وضبطه وهو الابن البكر وأحد الناجين من الحريق.

ولفتت وزارة الداخلية إلى أنه بالتحقيق مع المتهم اعتراف بافتعاله الحريق حيث قام متعمداً مع سبق الاصرار والترصد بقتل المجني عليهم وهم والديه واخوه واخواته وذلك بمنزلهم بعدما خلدوا للنوم.

وأفاد المتهم بأنه وعند الساعة الثالثة صباحاً أحضر جالون سعته 7 لتر به مادة البنزين وقام بسكبها في انحاء المنزل وقبل وصوله أمام الباب الرئيسي تعثر باخيه الناجي الثاني والذي كان نائما هو الآخر وتمكن من الخروج وقام بإضرام النار بالمنزل.

وبين المتهم أن سبب ارتكابه لهذه الواقعة هو سوء معاملة أفراد أسرته له بممارسة ضغوطات عليه وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالة المتهم إلى النيابة العامة.