أوفدت وزارة الصحة لجنة مشكلة بقرار من الوزير المكلف رمضان أبوجناح، إلى تركيا، للتباحث مع عدد من المؤسسات الطبية التركية حول تعزيز التعاون في مجال التدريب، وعلاج المرضى الليبين في عدد من المراكز الطبية المتخصصة.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الصحة أن اللجنة الموفدة تتولى وضع البرامج والخطط اللازمة مع الجانب التركي، لتدريب العناصر الطبية والطبية المساعدة في تخصصات (الباطنة، العيون، الأعصاب، العظام، الجلدية، العناية الفائقة، جراحة القلب، جراحة الأورام، عناية الأطفال، الأشعة التشخيصية، التخدير).

كما تتولى اللجنة فتح آفاق التعاون بين المؤسسات التعليمية والطبية التركية ومستشفى ابن سينا التعليمي بمدينة سرت، من خلال المشاركة في المؤتمرات العلمية وورش العمل، والندوات العلمية وتبادل الخبرات، إلى جانب التعاون في مجال تركيب المفاصل والأطراف الصناعية، وتقديم الاستشارات الطبية عن بعد.

وشملت زيارات اللجنة مستشفى (أطلس الجامعي، ومستشفى استيناي الجامعي، ومركز العظام اسطنبول، وجامعة أطلس)، وقد أبدى الجانب التركي استعداده لتعزيز التعاون مع وزارة الصحة الليبية وتوقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين.

وتتألف اللجنة الموفدة من مدير إدارة التمريض بوزارة الصحة فاطمة الوافي، ورئيس اللجنة العلمية بمستشفى ابن سينا بسرت، ورؤساء أقسام التخذير والعناية الفائقة بالمستشفى، ومدير إدارة الشؤون القانونية.