أصدر وزير التعليم بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل تعليماته بإجراء صيانات سريعة لعدد من المدارس في مدينة غدامس وإضافة فصول دراسية لمدارس أخرى وتوفير مستلزمات مدرسية والتعاقد مع عدد من المعلمين لسد العجز القائم في هذه المؤسسات.

جاء ذلك خلال تفقد عبد الجليل لعدد من المدارس بمدينة غدامس أثناء زيارته للمدينة لحضور الاجتماع الرابع لمراقبي التعليم والذي يقام في المدينة هذه الايام.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم بحكومة الوفاق أن الوزير استمع خلال الزيارة للقائمين على هذه المدارس مستعرضاً معهم المشاكل التي تعانيها هذه المؤسسات.

كما تفقد عبد الجليل في طريقه لمدينة غدامس مدرسة آوال المركزية للتعليم الأساسي وعقد اجتماعاً موسعاً مع مديرة المدرسة والمعلمين والمعلمات بالمدرسة وكذلك أعيان المنطقة واستمع لمتطلباتهم بخصوص النهوض بالقطاع في هذه المنطقة النائبة.

وأعطى عبد الجليل تعليماته بإجراء صيانة فورية وترميم سريع للمدرسة وإنشاء مدرسة جديدة عوضاً عن مدرسة الصفيح الحالية وإمداد المدرسة بالأثاث المدرسي اللازم والذي يشمل عددا كافيا من المقاعد والسبورات ومكاتب المعلمين وإجراء عقود مع عدد من المعلمين الجدد لسد العجز الحاد في هذه المدرسة.