تلقى وزير الخارجية رمطان لعمامرة، التعازي في وفاة عدد من المواطنين و العسكريين في حرائق الغابات بعدد من الولايات.

ونشر لعمامرة على صفحته الرسمية في تويتر: اتصل بي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لتقديم التعازي في ضحايا الحرائق المهولة التي اجتاحت عديد ولايات الوطن مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب الجزائر حكومة وشعبا لتجاوز هذه المحنة الأليمة.

كما نشر لعمامرة: تلقيت اتصالا من زميلي جوزيب بوريل، عبر خلاله عن تضامن الاتحاد الأوروبي مع الجزائر لتجاوز هذا الظرف العصيب مقدما تعازيه الخالصة لأسر الشهداء. شكل الاتصال فرصة لاستعراض علاقات التعاون بين الجزائر والاتحاد الأوروبي وآفاق تنشيط الشراكة الاستراتيجية بما يخدم ويحفظ مصالح الطرفين

وفي اتصال آخر، عبر وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، عن تضامن المملكة العربية السعودية ووقوفها حكومة وشعبا الى جانب الجزائر في الظرف العصيب الذي تمر به، جراء موجة الحرائق التي اجتاحت عديد المناطق في الجزائر.

وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، وقوف المنظمة وتضامنها مع الجزائر،مقدما “صادق تعازيه ومواساته لأسر الضحايا وشعب وحكومة الجزائر، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يدخلهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان”.

كما أعرب الأمين العام عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.