شدد وزير الشؤون الدينية والأوقاف, يوسف بلمهدي, من وهران ( غرب الجزائر )على ضرورة الالتزام بتدابير الوقاية من وباء كورونا خلال عيد الفطر المبارك.

وقال الوزير في كلمة ألقاها لدى إشرافه بالمسجد القطب عبد الحميد بن باديس, على حفل تكريم الفائزين في مسابقة للقرآن الكريم " ينبغي أن لا نتساهل خلال عيد الفطر ونستجيب لنداء علمائنا الذين افتونا بأن ليس هناك حرج أن تسلم على قريبك من بعيد", لافتا إلى أن المعانقة قد تؤدي إلى القتل.

و أشرف الوزير ايضا على انطلاق حملة وطنية لتعقيم المساجد من مسجد علي بن أبي طالب بحي الحمري بولاية وهران.

كما وقف الوزير على نشاطات مجلس سبل الخيرات التابع لمديرية الولائية للشؤون الدينية والأوقاف واطلع على عملية إعداد وجبات الإفطار المحمولة التي يتم تقديمها إلى الأطقم الطبية والشبه طبية بمستشفيات الولاية وكذا العائلات المعوزة.

ويقوم مجلس سبل الخيرات منذ بداية شهر رمضان الفضيل بتحضير ما معدله 500 2 وجبة إفطار وسحور يوميا على مستوى ستة (6 ) مطاعم وتوزيعها على المستخدمين الصحيين بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية " أول نوفمبر" والمركز الاستشفائي الجامعي " الدكتور بن زرجب " بوهران ومستشفى الأطفال بحي المنزه (كنستال) ومستشفى عين الترك, وكذا على المرضى ومرافقيهم بهذه المؤسسات الصحية.

كما يستفيد من هذه الوجبات الساخنة الأشخاص بدون مأوى بمركز الإيواء الواقع بحي محي الدين وطلبة من دول أفريقية بمعهد الأرصاد الجوية للتكوين والبحوث لوهران وعائلات معوزة.