اختتم وفد مجلس النواب الليبي، اليوم الأحد، زيارته إلى العاصمة الفرنسية باريس بعد سلسلة من اللقاءات جمعته مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي ولجنة الخارجية والدفاع، والمبعوث الخاص للخارجية الفرنسية.

وأوضح مجلس النواب عبر موقعه الرسمي، أن "الزيارة تندرج  في إطار المساعي المشتركة لإقامة شراكة بين البرلمانيين من البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية، حيث تضمنت الزيارة لقاءات بكبرى الشركات الفرنسية التي تعمل في ليبيا والتي جرت بغرفة التجارة الفرنسية وأبرزها شركة توتال كما ناقشوا سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين واستئناف المشاريع المتوقف"ة.

وقال رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، "إن الزيارة كانت ناجحة، كما أنها حظيت باهتمام بالغ من  الجانب الفرنسي لافتا إلى أن مثل هذه اللقاءات ستتواصل من أجل التقارب والشراكة مع الجمهورية الفرنسية التي نثمن كثيرا العلاقات معها".

من جانبه، أعرب الجانب الفرنسي، وفق ذات المصدر، عن "تقديرهم لشجاعة أعضاء مجلس النواب الذين يواصلون العمل في هذه الظروف الصعبة وأن هذا مثال مشرف في التمسك بالخيار الديمقراطي، وجددوا استعدادهم للتعاون مع البرلمان الليبي لتطوير أداءه مؤكدين دعمهم الكامل لليبيا".