يؤدي وفد عن مجلس النواب الليبي (البرلمان) ،الأسبوع المقبل زيارة رسمية إلى واشنطن تستمر عدّة أيام ،بدعوة من مجلس النواب الأمريكي وذلك لمناقشة العديد من المواضيع التي تخص البلدين والاستماع إلى وجهة نظر أعضاء مجلس النواب في ليبيا لعديد القضايا و الملفات.

و نقلت وكالة الأنباء الليبية من البيضاء (شرق) ،عن احد أعضاء المجلس قوله ،"إن الوفد يضم عددًا من رؤساء اللجان البرلمانية وعضو من لجنة الحوار بالمغرب، الدكتور أبوبكر بعيرة، وعضو لجنة مكافحة الإرهاب، عبدالنبي عبدالمولى".

ومن المقرر أن يلتقي الوفد عددًا من أعضاء الكونغرس الأميركي ومسؤولين في الإدارة الأميركية لمناقشة قضايا الدفاع والأمن الوطني ومكافحة الإرهاب وتطورات مسار الحوار الليبي والتعاون الليبي الأميركي في مختلف المجالات.

وأشارت مصادر مطلعة بالسفارة الليبية في واشنطن إلى ترتيب هذه الزيارة لمد جسور التواصل مع الولايات المتحدة وحشد الدعم للشرعية المنتخبة ديمقراطيًا في ليبيا.

وكانت مصادر نيابية تحدّثت الأسبوع الماضي عن وصول دعوة رسمية من قبل مجلس النواب الأمريكي للاجتماع بأعضاء من مجلس النواب الليبي المنتخب ، لرؤساء اللجان بمجلس النواب الليبي وعدد أخر من النواب ، لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.