عهد التميمي طفلة أطلقت صرخة الحرية في فلسطين لتدوي في العالم اجمع وتهز عرش الاحتلال الإسرائيلي بصفعها لجندي مدجج بسلاحه ونفوذه لتكون النتيجة أن أقدمت أكثر من 20 دورية إسرائيلية على اعتقالها وحكم عليها بالسجن 8 أشهر ينقضوا يوم غد الأحد وهو موعد الإفراج عنها.

بوابة إفريقيا الإخبارية تستعرض لكم ابرز 10 معلومات عن حياة التميمي

1-فتاة فلسطينية ولدت في 31 يناير 2001 في قرية النبي صالح عرفت بشجاعتها في التصدي للاحتلال الإسرائيلي.

2-لفتت أنظار العالم بتحديها للجنود الإسرائيليين الذين اعتدوا عليها وعلى والدتها الناشطة ناريمان التميمي في مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان في قرية النبي صالح الواقعة غرب رام الله، في أغسطس 2012. 

3-عام 2017 اظهر فيديو تم تداوله على نطاقٍ واسع قيام التميمي بصفع جنديين مسلحين، ما أدى إلى اعتقالها فجر ذلك اليوم من منزلها.

4-أكثر من عشرين دورية إسرائيلية أقدمت على اعتقال عهد في ساعةٍ متأخرة من ليلة 18 ديسمبر 2017 في قرية النبي صالح قرب مدينة رام الله المحتلة.

5-اعتقلت نفس القوات ناريمان التميمي والدة الطفلة الأسيرة عهد من أمام معسكر "بنيامين" شمال رام الله، حين كانت في طريقها لمعرفة وضع ابنتها التي اعتقلت في ذلك اليوم.

6-اعتقل القوات الإسرائيلية والدها باسم التميمي من داخل قاعة المحكمة أثناء حضوره جلسة محاكمة ابنته بعد يوم من اعتقالها.

7-في 21 مارس 2018، حَكمت محكمة عوفر بِسجن عهد التميمي لِمدة ثمانية شهور، وبالسجن لمدة ثمانية شهور مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، إضافةً إلى غرامة مالية قدرها 3000 شيكل إسرائيلي جديد.

8-حكمت المحكمة على والدتها ناريمان، بالسجن لمدة ثمانية شهور، وخمسة شهور مع وقف التنفيذ لمدة ثلاثة سنوات، مع غرامة مالية قدرها 6000 شيكل إسرائيلي جديد متهمة الأم بتحريض ابنتها على الاعتداء على الجنود الإسرائيليين.

9-قبل اعتقالها تعرضت عهد للإصابة 3 مرات برصاص الاحتلال المطاطي، وتعرضت لكسر بيدها، وحين اعتقالها في 2017، كانت عهد التميمي طالبة في الثانوية العامة الفرع الأدبي.

10-والد عهد أعلن انه سيتم الإفراج عنها يوم غد الأحد بعد قضائها ثمانية أشهر في السجن وأكد أنه سيترك لابنته الحرية فى ممارسة العمل السياسي من أجل القضية الفلسطينية.