قتل 18 عسكريا وأصيب 69 آخرون من قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، خلال اشتباكات مستمرة منذ 24 ساعة مع كتائب الثوار المتحالفة مع ميليشيا "أنصار الشريعة" بمدينة بنغازي، وهجوم مسلح على بوابة أمنية شرقي البلاد، بحسب مسؤول عسكري ومصادر طبية.

وقالت مصادر طبية بمستشفى "الجلاء" للحوادث ببنغازي، ومستشفى بنغازي الطبي (حكوميين) إن "حصيلة المواجهات المسلحة، خلال 24 ساعة الماضية، قد بلغت 13 قتيلا، و69 جريحا من قوات الجيش، بينما أُحضر 5 جنود آخرين بعد هجوم مسلح على بوابة أمنية بالقرب من مدينة درنة".

وتعليقا علي ذلك، أكد مسؤول عسكري كبير برئاسة أركان الجيش الليبي المعينة من قبل البرلمان المنعقد بمدينة طبرق للأناضول أن "معارك عنيفة تجري منذ عشية أمس، وتستمر حتى الآن (22: 00 تغ) بوتيرة أقل حده بين قوات تابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي، ومسلحين متحالفين مع ميليشيا أنصار الشريعة".

وأضاف المسؤول الليبي الذي فضل عدم ذكر اسمه أن "المعارك تدور في كل من حي الصابري الذي تحاصره قوات الجيش، ويتحصن فيه مسلحون، منذ أكثر من شهر، فيما تدور معارك أخرى بمنطقة الليثي، التي بدأت بعد هجوم شنته ميليشيا أنصار الشريعة على قوات الجيش التي تحاصر المكان منذ مدة".

وفي واقعه أخرى، هاجم مسلحون تابعون لـ "أنصار الشريعة" تمركزا أمنيا للجيش بمنطقة "عين ماره" القريبة من مدينة درنة شرقي البلاد، ما أسفر عن مقتل خمسة عسكريين من الجيش بحسب ذات المسؤول العسكري.