لعشاق السفر والتصوير والباحثين عن المغامرة، نعرض لك قائمة لتجارب ومغامرات مذهلة ستغير وجهة نظرك للعالم، وتتيح لك التعمق أكثر في العديد من الثقافات الأجنبية.

مملكة من الجليد والنار، ونهر ينثر فيه ما بقى من أثر النار المقدسة، صخور ألوانها تتغير مع حركة الشمس، تماثيل عملاقة غير معلوم مصدرها، وقبيلة تقدر ثروتها بما تملكه من الخنازير، إذا سبق لك أن تساءلت أين تلتقي السماء بالأرض معنا في هذا الموضوع ستجد الإجابة.

1ـ رحلات السفاري في تنزانيا

تنزانيا تضم واحدة من أكبر المتنزهات الوطنية في سيرينجيتي و16 من المتنزهات الوطنية، تنزانيا هي المكان المثالي لمشاهدة هجرة الحيوانات البرية السنوية.

ستشاهد صغار الفيلة تلعب مع الأمهات والآباء على شاطئ نهر تارانجيري، إنها واحدة من تجارب الحياة التي ستظل ذكرياتها مشرقة في نفسك.

الرسوم تبدأ من 60 دولارًا للزيارة ويمكنك التحقق من القائمة الكاملة هنا.

2ـ طائرات الهليكوبتر للتزلج في جيردوود، ألاسكا

إذا كان لديك ما يكفي من المهارات والشجاعة، طائرات الهليكوبتر للتزلج هي واحدة من تجارب الحياة التي يجب أن تخوضها! جيردوود لديها الكثير من التلال المذهلة لتمضي وقتًا ممتعًا في التزلج.

الرحلات يومية 16000-18000قدم عمودية من التزلج تبدأ من 1,275 $ للفرد الواحد.

3- مشاهدة مهرجان أكتوبر في ميونيخ

إنه الوقت الذي يفقد فيه الألمان ومدينة ميونيخ بأكملها كل ما لديهم من حزم وجدية ويمضون للمشاركة نحو مهرجان البيرة المجنون!

سيبدأ مهرجان أكتوبر في 19 من سبتمبر، ويستمر حتى 4 أكتوبر. تحقق من مزيد من التفاصيل في الموقع الرسمي.

كان سعر لتر من البيرة في العام الماضي حوالي (11.77$).

4 ـ رمي الطماطم – مهرجان التراشق بالطماطم– في إسبانيا

يقام أشهر مهرجان في إسبانيا يوم الأربعاء الأخير من أغسطس، عندما تشارك بلدة بيونول كلها مغطاة بمعجون الطماطم الحمراء. في الصباح الباكر يصل إلى وسط المدينة العديد من الشاحنات المحملة بأطنان من الطماطم الناضجة، يصعد الشخص الأكثر شجاعة إلى الجزء الخلفي من الشاحنة ويلقي الطماطم، حينها تبدأ المعركة رسميًّا!

مهرجان التراشق بالطماطم ليس كل شيء، فبعد أن تختبر دقتك في رمي الطماطم على الناس بشكل عشوائي، يبقى لك الكثير، فالمهرجان يمتد لأسبوع تتخلله العروض الموسيقية والرقص والألعاب النارية.

أما عن الليلة التي تسبق المهرجان يمكن للجميع أن يشارك في مسابقة طهي الباييلا. رسوم المشاركة: 11.77 دولار فقط.

5 ـ تأمل في منتجع اليوغا في بيون، الهند

التأمل في مشهد بحيرة مولشي الرائع وتغذية جسمك بأطعمة خاصة مع تدريب روحك بتمارين الشفاء، إنها تجربة تستحق.

ستحقق عطلة اليوغا التوازن الذي أنت في أمس الحاجة إليه لتعود إلى حياتك، حيث يسمح لك التأمل باكتشاف شيء جديد عن نفسك.

إلى جانب ذلك، لا يمكن أن تفوت زيارة المعابد المدهشة في الهند.

ISKCON NVCC Temple

6- تعلم طبخ المعجنات في فرنسا

من بين الأشياء المميزة في فرنسا إتقانهم لأفضل طرق صنع المعجنات اللذيذة، إنهم يصنعونها كأنها تحفة فنية من المعجنات والحلوى.

الخطوة أقرب إلى السحر منها إلى الطهي، تعلم خبز الحلويات أو فطائر الليمون المقرمشة.

أفضل الذكريات التي ستأتيك تأتي من التذوق.

تبدأ الأسعار من 112 $ للدراسة لمدة ساعتين.

7- مقابلة مواي في جزيرة الفصح

أحد الألغاز الغريبة التي فشل الإنسان الحالي في حلها، كيف تم بناء هذه التماثيل الضخمة المصنوعة من الصخور الصلبة – تماثيل مواي– وكيف نُقلت ونصبت في أماكن مختلفة في جميع أنحاء الجزيرة؟

مذهلة حقًا جزيرة الفصح، تبعد 3.800 كم غربًا عن البر الرئيس لتشيلي، الرحلة الجوية من سانتياغو تستغرق حوالي خمس ساعات، وتكلف (765 $).

8 – أعجوبة الشفق القطبي الشمالي في السويد

ستصير مسحورًا عند رؤية هذه الظاهرة التي لا تصدق، حفظتها الطبيعة لسكان الشمال في السويد. سترى الأخضروالنيلي والأزرق والأصفر والأرجواني – وهذه ليست سوى عدد قليل من الألوان التي تضيء في السماء!

حديقة إبيسكو الوطنية ووادي تورن هي من بين أفضل الأماكن لمشاهدة هذه السماء الساحرة!

 

(نقلا عن موقع ساسة بوست)