اشتبكت دورية عسكرية من الكتيبة 128 التابعة للجيش الليبي، ليل الجمعة، مع أخرى تابعة لقوة حماية سرت التابعة للمجلس الرئاسي، على طريق المطار جنوب سرت 70 كيلومتر اسفر عن اصابة ستة بجروح من الجانبين.

وقال مصدر من الكتيبة 128، لبوابة افريقيا الإخبارية، إن احدى دورياتها كانت في مهمة لتأمين شاحنات نقل وقود متجهة إلى منطقة الجفرة ، فتفاجأ عناصر الدورية بإطلاق النار من قوة مسلحة في تلك المنطقة فردوا على مصدر إطلاق النار.

وبحسب المصدر، فإن اشتباكات دارات لمدة نصف ساعة قبل أن يتبين أن النيران التي أطلقت عليهم كانت من دورية تابعة لقوة حماية سرت عن طريق الخطأ، مشيرا إلى أن الاشتباكات اسفرت عن إصابة 6 أفراد بين الطرفين.

ومن جهتها قالت قوة حماية سرت، إن احدى دورياتها كانت على طريق أبوهادي المطار (70 كلم جنوب سرت) لمتابعة تحركات عناصر تنظيم (داعش) ففوجئت بوجود رتل عسكري قرب مطار سرت فأطلقت النار باتجاه الرتل من سلاح ثقيل اعتقادًا منها أن الرتل قد يكون لمقاتلي التنظيم، وحدث تبادل إطلاق نار بين الطرفين بالخطأ.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات التي استمرت لمدة نصف ساعة توقفت بعد التعرف على الكتيبة 128.

يذكر أن الكتيبة 128 التابعة للجيش الليبي تقوم بتأمين منطقة الجفرة وحقول النفط القريبة منها، بالإضافة إلى المنطقة الساحلية الممتدة من سلطان شرق سرت 40 كيلومتر إلى منطقة السدرة وراس لانوف، فيما تقوم قوة حماية سرت بتأمين مدينة سرت وضواحيها.