أعلنت الجزائر عن تدابير أمنية لحماية مناصري فريقها الوطني بالبرازيل حيث عينت المديرية العامة للأمن الوطني في الجزائر سبعة ضباط سيرافقون أنصار المنتخب الوطني الجزائري خلال مشاركته في كأس العالم .

وجاءت هذه الخطوة بطلب من الشرطة الفيدرالية البرازيلية حسبما أكده اليوم  مراقب الشرطة ومدير الأمن العمومي عيسى نايلي .

وأوضح ذات المسؤول في ندوة صحفية بالجزائر العاصمة حول  "التدابير المتخذة لمرافقة وتأطير مشجعي الفريق الوطني المتأهل لكأس العالم " أن ممثلي الشرطة الجزائرية يتألفون من ثلاثة إطارات يشكلون "فرقة  ثابتة" وأربعة آخرين كـ "فرقة متنقلة" وتنسق هذه الفرق عملها مع مركز العمليات الدولي لهذا السلك والشرطة الفديرالية.

 وقال نايلي إن الفرقتين ستضطلعان بمهمة تأطير المناصرين الجزائريين في هذا الموعد الرياضي، حيث تتوجه إلى المدن المحتضنة للمباريات التي تخص المنتخب الوطني مع الدخول إلى الملاعب.

وقد استدعيت الشرطة الجزائرية لتكون شريكا فعالا في مركز التعاون للشرطة الدولية والشرطة الفديرالية على غرار ممثلي شرطة 31 بلدا مشاركا في هذا الحدث الكروي العالمي والذي وضعت قواعد تأطير المناصرين فيه  الاتحادية الدولية لكرة القدم وتكون سارية المفعول ابتداء من 8 يونيو حتى 13 يوليو.

ويتوخى المركز الجزائري المستحدث في البرازيل - حسب نفس المسؤول - الذي سيعمل بنظام متواصل توحيد مجهودات الشرطة الفديرالية البرازيلية مع شرطة البلدان المدعوة من أجل تقديم خدمة سريعة استجابة لطلبات التعاون الدولي لهذا السلك.