هناك العشرات وربما مئات التطبيقات الخاصة بالتصوير على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد، لكن قلّة منها تمنح المستخدم قدرة على التقاط وتعديل الصور بشكل احترافي.

اخترنا لكم 5 من أبرز تطبيقات الكاميرات التي يمكن تحميلها من خلال متجر "غوغل بلاي":

1- كاميرا زوم أف أكس: يعدّ أحدّ أبرز التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل أندرويد نظراً إلى خصائصه المتعددة التي تمنح المستخدم قدرة على التقاط أجمل الصور وأكثرها إبداعا، ويبلغ سعره 2.99 دولار.

2- غوغل كاميرا: يمكن القول إنه الأفضل عند الحديث عن أندرويد نظراً إلى كونه خاص بشركة غوغل، إذ يسمح بالتقاط أنواع متعددة من الصور مثل البانوراما والصور ثلاثية الأبعاد والصور المموهة. يمكن تحميل "غوغل كاميرا" مجاناً من متجر "غوغل بلاي" على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد "كيت كات".

3- بيرفكتلي كلير: على الرغم من أنه ليس مجانياً إذ يبلغ سعره 2.99 دولار، لكنه يتضمن الكثير من الخصائص التي تسمح للمستخدم بتحسين الصور بشكل تلقائي وفي ثوان معدودة.

4- كاميرا في أف 5: يمنح التطبيق المستخدم قدرات غير موجودة في باقي كاميرات الهواتف، إذ يتحول الهاتف بمجرد تنصيبه مقابل 3.99 دولار إلى كاميرا احترافية، ويمكن من خلاله للمستخدم التحكم بالصور وتحسينها يدوياً.

5- كاميرا آوسم: كان التطبيق متوفراً على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل "آي أو أس" لكنه اليوم متوفر على أندرويد مقابل 2.99 دولار، ويمكن من خلاله إضافة أكثر من 100 مؤثر للحصول على أجمل الصور، فضلاً عن أنماط التصوير المتعددة.