استقبل وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الثلاثاء، في مكتبه رئيس مجلس حكماء بنغازي وضواحيها "إمحمدججج فرج السعيطي"، ونائبه "ناصر نجم"، ورئيس المجلس المكلف "محمد بوفضيلة"، ومنسق القبائل الشيخ "حسين الفاخري"، إضافةً إلى عددٍ من أعضاء لجنة المصالحة الوطنية.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة الملفات الأمنية والاجتماعية الهامة في مدينة بنغازي وضواحيها، حيث استعرض الوزير الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية ومديرية أمن بنغازي لتحقيق الأمن والاستقرار في المدينة.

كما تناول الاجتماع سبل رفع الغطاء الاجتماعي عن المطلوبين، وآليات دعم جهود المصالحة الوطنية بين مختلف مكونات المجتمع الليبي، بما يسهم في تعزيز السلم الاجتماعي ولمّ الشمل. كما استمع الوزير إلى شرح مفصل من الحضور حول التحديات الأمنية التي تواجه المدينة، والحلول المقترحة لمعالجتها وضمان توفير الأمن والاستقرار في بنغازي وضواحيها.

وشدد وزير الداخلية في نهاية الاجتماع، على أهمية استمرار الحوار والتنسيق بين الجهات الأمنية والمكونات الاجتماعية، مؤكداً أن وزارة الداخلية ستواصل دعم هذه الجهود وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في بنغازي وسائر المناطق الليبية.