أعرب وزير الخدمة المدنية بالحكومة الليبية محمد أبو نعامة؛ عن شكره وتقديره لجهود رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد والقيادة العامة للقوات المسلحة على الاستجابة السريعة والفعالة للأزمة التي تعرضت لها المنطقة الجنوبية جراء السيول والأمطار.

وقال أبو نعامة في تصريح اعلامي إن إن تحرك الحكومة والقوات المسلحة الفوري والتنسيق المثالي بين الجهات المختلفة أسهم بشكل كبير في الحد من تأثيرات الأزمة على المواطنين وتقديم المساعدة العاجلة للمحتاجين، مما يؤكد مرة أخرى على قوة التكاتف الوطني في مواجهة التحديات.

وقال في تصريحه لقد أثبتت القيادة العامة للقوات المسلحة جاهزيتها العالية وقدرتها على التعامل مع الظروف الطارئة من خلال توفير الدعم اللوجستي والعسكري اللازم لعمليات الإنقاذ والإغاثة، بالإضافة إلى العمل الدؤوب الذي قام به أفراد القوات المسلحة على مدار الساعة لضمان سلامة المواطنين وتقليل الخسائر، كما أثبتت الحكومة الليبية ولجنة الطوارئ كفاءة عالية في إدارة الأزمة، حيث قامت بسرعة وفعالية بنشر فرق الإنقاذ والإغاثة، وتوزيع الموارد بشكل عادل وسريع لضمان وصول المساعدة إلى كل من يحتاجها. هذا يعكس التزامهم الراسخ بأمن وسلامة المواطنين، ويجسد روح المسؤولية التي تتحلى بها الحكومة في خدمة الشعب.

ووصف ابونعامة التعاون بين القوات المسلحة والحكومة بالنموذجي الذي يحتذى به في كيفية إدارة الأزمات والتحديات التي تواجه بلادنا، وأضاف ،نحن نرى في هذا الجهد المشترك دليلاً واضحاً على أهمية الوحدة والتكاتف في تحقيق الاستقرار وتجاوز الأزمات.

وقال أبو نعامة في ختام تصريحه " نحمد الله على سلامة المواطنين ونجاتهم من هذه الكارثة، كما نشدد على أهمية استمرار هذا التنسيق والتعاون لضمان أمن واستقرار كافة المناطق المتضررة، وندعو جميع الأطراف إلى مواصلة الجهود لتحقيق التعافي الكامل للمنطقة الجنوبية."