أكد الوزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة، ضرورة بناء نظام أمني قوي وموثوق به لحماية السواحل الليبية ومواجهة التحديات الأمنية المتعلقة بالهجرة غير الشرعية 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير في مكتبه بمقر الوزارة في بنغازي، مع رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية نور الساعدي، ومدير الإدارة العامة لأمن السواحل إمحمد عبد الكريم محمد.

وبين مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الليبية أن وزير الداخلية شدد على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين كافة الجهات المعنية.

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تطوير وتعزيز أمن السواحل الليبية ومكافحة الهجرة غير الشرعية كما جرى استعراض الآليات الحالية للإدارة العامة لأمن السواحل وتحديد النواقص والقصور في أداء مهامها، بالإضافة إلى مناقشة مقترحات تطوير أداء الإدارة ووضع خطة عمل شاملة للعام 2024، تهدف إلى تحسين القدرات وتجهيز الموارد اللازمة للمواجهة الفعالة للتحديات الأمنية على السواحل الليبية.

كما تم التركيز على التعاون والتنسيق بين إدارة أمن السواحل وجهاز مكافحة الهجرة، بهدف تعزيز الجهود المشتركة لحماية السواحل الليبية من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، ووضع خطط مشتركة لتعزيز التعاون الفعال وتكثيف الجهود لمكافحة هذه الظاهرة والحفاظ على أمن السواحل والحدود البحرية.