اِستقبلَ وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، يوم الأربعاء وزير الاستثمار،علي السعيدي، ووزير التعليم،جمعة الجديد، وعضو مجلس النواب عن دائرة طبرق،الصالحين عبد النبي، في مكتبه بديوان الوزارة. 

وقال مكتب الاعلام الامني ان الوزير استعرض خلال اللقاء، نتائج زيارته لمُدن ومناطق الجنوب الليبي، حيث قام باطلاعهم على الأوضاع الأمنية والخدمية والتعليمية في المنطقة، وما تم تحقيقه على أرض الواقع من عمل أمني مُشترك بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة العربية الليبية في المحافظة على استقرار وأمن الجنوب الليبي. 

وتم خلال اللقاء، مناقشة الوضع الخدمي والمعيشي في عدد من مدن ومناطق الجنوب، وسُبل دعمها وتلبية جميع الاحتياجات والنواقص في المؤسسات الخدمية، ولا سيما المؤسسات التعليمية، بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين في المنطقة الجنوبية، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه الدولة الليبية في مجال مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وعمليات التهريب والاتجار بالبشر في المنطقة الجنوبية. 

وتم أيضًا استعراض آليات الاستثمار في المناطق والمدن بالمنطقة الجنوبية، وكيفية الاستفادة من المناطق السياحية لزيادة الدخل والإيرادات للدولة الليبية، وإمكانية تطوير مشاريع البنية التحتية كالنقل والصحة والكهرباء وخدمات الصرف الصحي. 

في ختام الاجتماع، أكد وزير الداخلية أن الجنوب الليبي يمثل حجر أساس لكامل التراب الليبي، وأنه يجب محاربة جميع الظواهر السلبية والهدامة التي تهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة.  

وأعرب عن التزامه بتوفير حياة كريمة لأهالي المنطقة الجنوبية والعمل على تحسين الوضع الخدمي والمعيشي في المدن والمناطق الجنوبية.