ذكرت تقارير إخبارية محلية ،صباح اليوم السبت ،أن شابا قتل رميا بالرصاص بأحد محطات الوقود بمدينة الكفرة جنوب شرق ليبيا ،على إثر مشاجرة مع مواطن آخر ،بسبب ازدحام السيارات ،فيما قالت مصادر عن مجلس الأعيان و المشائخ الكفرة أن الوضع صار محتقن بالمدينة بسبب النقص في الوقود ،وهي تعمل على احتواء الأزمة.

و تشهد مدينة الكفرة على غرار عدد من المدن الليبي نقصا حادا في متطلبات الوقود ،إذ تشهد جل محطات بيع الوقود ازدحاما شديدا و طوابير السيارات ،فيما قال الناطق باسم المجلس المحلى لمدينة الكفرة مصطفى لوجلى ،"إن المدينة تشهد منذ أشهر أزمة في الوقود ،مشيرا أن حوادث الشجار بين المواطنين صار بشكل شبه يومي".

و أضاف ذات المصدر أن سبب نقص الوقود يرجع إلى السحب المتكرر من سيارات لأشخاص أجانب يقومون بسحب الوقود بشكل يومي كما يتم نقلها الى الحدود وتهريبه لدول الجوار والسبب غياب الأمن والرقابة .

إلى ذلك تواجه ليبيا صعوبات في الحفاظ على تشغيل شبكة الكهرباء مع تضرر الإمدادات جراء نقص كميات الوقود والغاز اللازمة لتوليد الكهرباء، وتردي الأوضاع الأمنية ،ويعاني سكان العاصمة طرابلس وبنغازي شرقي البلاد منذ أيام من انقطاع الكهرباء لفترات تصل إلى أكثر من عشر ساعات. وتعطلت اتصالات الهاتف المحمول في مناطق في شرق البلاد بسبب نقص إمدادات الكهرباء.

وهبط إنتاج النفط في ليبيا مع توقف عمل موانئ تصدير رئيسة في الأشهر الماضية بسبب الأوضاع الأمنية. وأيضاً هبط إنتاج الغاز منذ إغلاق ميناء "السدر" (أكبر مرافئ ليبيا) والحقول المتصلة به في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وقال مسؤولون ان "مسلحين اقتحموا حقل المبروك النفطي واختطفوا ثلاثة فليبينيين وقتلوا نحو عشرة أشخاص" الأسبوع الماضي.