توقع عضو لجنة النشاط الثقافي في صالون الجزائر الدولي للكتاب “سيلا”، عبدالكريم اوزغلة، اليوم الخميس، تحقيق رقم قياسي يتجاوز عتبة المليوني زائر للطبعة الـ25 للصالون، الذي سيفتح أبوابه أمام الجمهور غدا الجمعة بداية من  الساعة العاشرة صباحا و إلى غاية 01 افريل/نيسان القادم.

واستند عبد الكريم أوزغلة، في توقعاته على الاهتمام الملموس للجمهور للصالون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد غياب دام لسنتين بسبب كورونا.

كما أوضح أن  قرار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، المتعلق بإعفاء كل  الناشرين ودور النشر المشاركة في الطبعة من تكاليف كراء الاجنحة  كان له الأثر الإيجابي المباشر على دعم قطاع الثقافة والكتاب بصفة خاصة و كذا على ارتفاع عدد المشاركين، كما يمثّل فرصة لربط الصلات التاريخية والثقافية بين الجزائر ومختلف الدول المشاركة في هذه الطبعة.

وكشف عضو لجنة النشاط الثقافي في صالون الجزائر الدولي للكتاب عن برنامج ثقافي متنوع ينظم على هامش هذه التظاهرة على غرار الموائد المستديرة والمحاضرات و لقاءات مهنية واستذكار وجوه الثقافة الجزائرية التي غيبها الموت في الفترة الممتدة من آخر طبعة للصالون  الى غاية  الطبعة الحالية.