نظمت أمس السبت أمسية ترفيهية بمركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين بمدينة زوارة، ضمن خطة العمل التي ينفذها الهلال الاحمر زواره بالتنسيق مع الإدارة العامة.

 وتخلل البرنامج العام للأمسية فقرات فنية ورياضية للنساء وللأطفال المهاجرين بمشاركة أعضاء فريق الدعم النفسي التابع لفرع الهلال الأحمر زوارة.

وقد اوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر زوارة "إبراهيم حركات العطوشى"، لمراسل "بوابة افريقيا الإخبارية" ان الهدف من اقامة هذا البرنامج هو الدعم النفسي لعدة شرائح داخل مدينة زوارة من بينها المهاجرين غير الشرعيين وذلك بدعم من قبل الاتحاد الأوروبي والهلال والصليب الأحمر الدوليين.

 وأضاف " العطوشي" ان هذا البرنامج يركز على الدعم النفسي الداخلي ويتضمن تدريب أعضاء الهلال الأحمر بزوارة، على دعم من هو في حاجة لدعم نفسي من أعضاء الفريق إذا تعرض إلى أي ضغوطات.

 وأشار الى ان البرنامج يشمل كذلك الدعم النفسي لشرائح المجتمع المدني بالمدينة وخاصة مؤسسات الأطفال، ويستهدف من ضمن الخطة مراكز إيواء المهاجرين غير الشرعيين، نظرا لوضعهم النفسي.

 وأوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر في هذا الصدد انه تم تنظيم يوم ترفيهي بمركز إيواء زوارة، اشتمل على عدة برامج وفقرات فنية للمهاجرين بمشاركة أعضاء الهلال الأحمر زوارة لإدخال البهجة والسرور إلى أن تتم عودتهم إلى بلدانهم الأصلية.