وضعت الفنانة السورية أمل عرفة صوتها على شارة مسلسل “القربان”، الذي شاركت فيه بدور البطولة، تلبية لرغبة المخرج علاء الدين كوكش، وهي من ألحان المؤلف الموسيقي رعد خلف، وكلمات كاتب العمل رامي كوسا بحسب “إيلاف”.

يذكر أن عرفة تجسد أيضاً في مسلسل “القربان” شخصية “يارا” التي تتدخل بأغلب محاور العمل من جهة تغليب صوت العقل، ومخاطبة الإنسان الهادئ، ويحاول الكاتب رامي كوسا من خلال هذه الشخصية أن يقول أن هناك فرصة لكشف السقف أمام الحل المعتدل لكي يظهر نحو العلن في كل القضايا.

مسلسل “قربان” من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، بالشراكة مع “المسار الدولية” للإنتاج الفني، ويحمل العمل توقيع المخرج علاء الدين كوكش، ويضم على قائمة أبطاله إلى جانب أمل عرفة: رشيد عساف، سامر اسماعيل، فايز قزق، علا الباشا، وفاء موصللي، شادي مقرش، نجلاء الخمري، سامر عمران، شادي زيدان، يزن السيد، حسام الشاه، كرم شعراني، هيا مرعشلي، وفنّانين كثر آخرين.

وعلى الصعيد الفني ذاته بدأت النجمة السورية أمل عرفة بتصوير أول مشاهدها بالمسلسل الشامي “الغربال”، عن نص الكاتب والسيناريست سيف رضا حامد، وإخراج ناجي طعمي، ومن إنتاج شركة “غولدن لاين”، وتشكل عرفة في هذا العمل ثنائياً مع النجم بسام كوسا، بعد مضي أربعة عشر عاماً على آخر عملٍ جمعها، وهو مسلسل “الخوالي” الذي يعود تاريخ إنتاجه إلى العام 2000.

وبدأت أمل بتصوير مشاهدها في العمل وتقوم فيه بدور “أم جابر” زوجة الفنان بسام كوسا، وتدور احداثه في مدينة دمشق في عام 1927 وتحديداً حي الشاغور الدمشقي، ويتناول الصراع على السلطة الذي يولد الدماء والظلم والعديد من الضحايا التي لا ذنب لها سوى وجودها في ساحة الصراع، وذلك ضمن أسلوب درامي مشوق.