نفى حمادي الجبالي الأمين العام السابق لحركة النهضة ظهر اليوم الخميس على اذاعة "موزاييك آف آم" أن تكون حالته الصحية وراء استقالته من الأمانة العامة لحركة النهضة مؤكدا أن استقالته كانت من الأمانة العامة وليس ومن الحزب قائلا في ذات السياق " لو كنت أريد أن أستقيل عن الحركة لن أراوغ و لم أتعود على المراوغة" كما أكد أنه موقفه نهائي و لا رجعة فيه و أنه وجد مكانه الأليق خارج الأمانة العامة .

كما اعتبر الجبالي أن استقالته لا تمنعه من المساهمة في ترسيخ الديمقراطية في تونس المشروع الذي لم يكتمل بعد حسب تعبيره و يرى في استقالته خدمة لهذا الهدف الوطني. كما أكد أن موقعه الأساسي سواء داخل الحركة أو خارجها يهدف الى خدمة تونس قائلا :" موقعي الأساسي الآن، خارج الحركة، هو المسار الديمقراطي"

ونفى الجبالي وجود خلافات بينه وبين قيادات حركة النهضة قائلا أنه" لم يشعر في يوم من الأيام ان البعض يسعى الى إزاحته من حركة النهضة او انه يزاحم القيادي في الحركة علي العريض مثلما راج.ومن جهة أخرى قال الجبالي أن مقترح حكومة التكنوقراط كان مقترحه ولم يكن مقترح الجنرال السابق رشيد عمار وانه اتخذه بعد دعوات عديد الأحزاب ومكونات المجتمع لاسقاط حكومته وعرقلة مسار الترويكا .

وحول امكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة أعلن الجبالي أنه إذا اقتضت مصلحة البلاد سيترشح للانتخابات الرئاسية كما لم يقرر بعد في هذا الشأن الا أنه لم ينف نيته في الترشح قائلا "أنا لن أترشح للرئاسة أبدا باسم حركة النهضة ... أترشح فعلا مستقلا ودعا الجبالي رئيس الجمهورية منصف المرزوقى الى مزيد التحلي بالحياد معتبرا أنه لا يجب تسخير إمكانيات الدولة في الحملة الانتخابية .