أكد شهود عيان من متساكني حي إبن خلدون بالعاصمة التونسية ل "بوابة إفريقيا الإخبارية" أن قوات الأمن التونسية مدعومة بقوات مكافحة الإرهاب قامت مساء اليوم الخميس 19 مارس 2015 بمداهمة أحد المنازل الكائنة بالحي المذكور و اعتقال عنصرين إرهابيين و حجز كميات من الأسلحة من بينها أسلحة بيضاء.و يبدو أن هذه العملية في علاقة بالهجوم الذي استهدف أمس الأربعاء المتحف الوطني بباردو نظرا لأن أحد منفذي الهجوم الذي تم القضاء عليه هو أصيل حي إبن خلدون و يدعى ياسين العبيدي.

يذكر أنه تم القضاء كذلك على المنفذ الثاني للهجوم المدعو جابر الخشناوي و هو أصيل جهة سبيطلة من محافظة القصرين وسط غرب البلاد.في الأثناء، قامت الوحدات الأمنية اليوم بمهاجمة منزل الإرهابي جابر الخشناوي بسبيطلة و إعتقال شقيقته (طالبة) للإشتباه في مشاركتها في العملية الإرهابية على متحف باردو أمس.

في ذات الإطار أعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد في مؤتمر صحفي اليوم الخميس أن القوات الأمنية قامت بإعتقال 4 عناصر على علاقة مباشرة بالهجوم الإرهابي على المتحف الوطني بباردو و إيقاف خمسة آخرين يشتبه في علاقتهم بمنفذي الهجوم.يشار إلى أنه لم يتسن ل "البوابة" التحصل على مصدر أمني رسمي لتأكيد خبر الإطاحة بخلية إرهابية بحي إبن خلدون. و لذلك نسوق الخبر بكل احتراز رغم أن شهود عيان من متساكني الحي المذكور أكدوا صحته.