كشفت مصادر عربية مطلعة، عن وصول كبار قيادات جماعة الإخوان المسلمين من قطر إلى ليبيا أمس الجمعة، في إطار تنفيذ الدوحة تعهداتها لدول الخليج العربي بموجب اتفاق الرياض الأخير، حسبما ذكرت صحيفة السياسية الكويتية اليوم السبت.

وأوضحت المصادر أن مطار "معيتيقة" الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس، شهد حركة وُصفت بـ"المريبة"، بسبب تواتر الرحلات الجوية لعدد من الطائرات القطرية المدنية والعسكرية.

وكشفت مصادر سياسية وعسكرية وأمنية ليبية، أن الطائرات تحمل قادة من الصف الأول والثاني لجماعة الإخوان، الذين قررت الدوحة إخراجهم من أراضيها.

وقالت المصادر، بحسب الصحيفة، إن "هذا المطار شهد خلال الأيام الثلاثة الماضية هبوط ثلاث طائرات قطرية على متنها العشرات من المدنيين، الذين تم نقلهم على متن سيارات إلى أماكن مجهولة وسط طرابلس".

ويقع مطار معيتيقة الدولي على بعد نحو 11 كم شرق العاصمة الليبية، وتسيطر عليه حالياً ميليشيات إسلامية مسلحة مدعومة من قطر.

وبحسب المصادر، فإن عمليات نقل أعضاء جماعة الإخوان من الدوحة إلى طرابلس، تجري بإشراف "جهاز الاستخبارات القطرية بالتنسيق مع الميليشيات المسلحة الليبية الموالية لها، وكذلك بالتعاون مع الاستخبارات التركية التي كثفت نشاطها في ليبيا خلال السنوات الثلاث التي تلت الإطاحة بنظام معمر القذافي".