وافق “مجلس الوزراء” على دعم مشاركة ليبيا في البطولة العربية للكاراتيه والتي ستقام في جمهورية مصر العربية الشهر القادم.

ووفقا لوكالة الأنباء الليبية، اعتمد المجلس مقترح وزارة التعليم بشأن تحويل مستشفى المرج إلى مرفق صحي تعليمي.

وأقر المجلس مقترحات وزارة الصحة بشأن اعتماد مركز علاج أمراض السكر والغدد الصماء ومصرف للدم ببلديتي الزنتان والرجبان وكذلك مركز الرجبان لعلاج الأمراض الصدرية.

وقرر مجلس الوزراء ترفيع المراكز الصحية دريانة، وبنت بيه والكفرة والقرضة، ومراوه، وبنينا، وبالخاثر، والسواني، وتمنهنت، وماسه، ومسوس إلى مستشفيات قروية بناءً على ما عرضته وزارة الصحة بالخصوص.

كما أذن لوزارة الصحة بإجراء الدراسات اللازمة لإنشاء مستشفى ببلدية القبة وإعداد الخرائط اللازمة لهذا المشروع لتقديم الخدمات الصحية لساكني هذه البلدية والبلديات المجاورة ومواجهة الأزمات القائمة في هذه المنطقة في ظل الظروف التي تمر بها.

وكلّف مجلس الوزراء وزارة الحكم المحلي بإعداد تصور لصرف ميزانية عاجلة لكافة المجالس البلدية والمجالس المحلية والمناطق الإدارية في كافة ربوع ليبيا مع مراعاة المجالس البلدية والإدارية التي لم يتم صرف أية مخصصات لها في السابق.

وكلّف مجلس الوزراء في خطاب لوزارة الاقتصاد والصناعة بالشروع في معالجة مستحقات الجمعية التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بمنطقة سبها لدى الوزارة وصندوق موازنة الأسعار المتعلقة بتوريد القمح الطري للموسم الزراعي 2014م وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية.

يذكر ان مجلس النواب أقر ميزانية جديدة للحكومة مقدارها 41 مليار دولار منذ أسابيع قليلة، ونشرت القرارات بالموقع الرسمي للحكومة الليبية المؤقتة.