أقامت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" بمقرها في فيينا احتفالية لتكريم الأمين الأسبق للمنظمة عبد الله سالم البدري "ليبي الجنسية" والذي تولى مهام الأمين العام لمدة تزيد عن عشرة سنوات.

وأشاد الأمين العام الحالي للمنظمة هيثم فيصل الغيص بدور البدري في أداء عمله كأمين عام للمنظمة وكخبير نفطي تزيد مدة عمله في مجال النفط عن خمسين سنة، ولما قدمه من تعاون مع جميع أعضاء الدول في المنظمة وعلى اهتمامه البالغ بكافة انظمة المنظمة وتطويرها والرقي بها محباً لجميع كوادرها بحسب المكتب الإعلامي لوزارة النفط والغاز.

وأعرب وزير النفط والغاز محمد عون عن سعادته أن يرى البدري من جديد بعد نصف قرن تقريبا قائلا "عندما كنت أنا مدير لإدارة الإنتاج بشركة اوكسيدنتال، وكان هو يشغل منصب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط. ومنذ ذاك الحين، وأنا أقدره كثيراً نظراً لما يتمتع به من صفات حسنة جيدة، كثقته بنفسه، وتعليمه، ووطنيته، كذلك دفعه للمواهب والكفاءات للإنخراط في قطاع النفط في ليبيا".

وأضاف عون أن قطاع النفط واجهته كثير من الصعاب والمعوقات، ولكن في فترة توليه المؤسسة تم اجتياز كثير من هذه الصعاب والمعوقات.

من جانبه أعرب البدري عن شكره للأمين العام لمنظمة أوبك على هذا التكريم متمنياً له النجاح في قيادة هذه المنظمة ولجميع كادر هذه المنظمه الذين كانوا يعملون معه وكان لهم دور كبير في نجاح عمله، وأوصى بالمزيد من الاهتمام بهم ليكونوا العون في التغلب على أية صعوبات وتحديات قد تواجهها المنظمة.