في وقت يحتفل فيه العالم اليوم بعيد الحب أو ما يعرف بـ "الفالنتاين داي"، كشفت دراسة مسحية نشرت نتائجها صحيفة ستاندرد ديجيتال الكينية عن أن العديد من سكان المناطق الحضرية في كينيا، أوغندا وتنزانيا يعتزمون الاحتفال بعيد الحب هذا العام.

وتبين كذلك، وفقاً للنتائج التي توصلت إليها تلك الدراسة، أن أكثر من 65 % من سكان المناطق الحضرية في تلك البلدان الثلاثة يشعرون بأن هذا اليوم مهم بالنسبة لهم.

ومع هذا، فقد تبين أن كينيا لا تزال الأقل تفاؤلاً، بينما تتفوق أوغندا وتنزانيا، في الوقت الذي يؤكد فيه معظم سكان المناطق الحضرية هناك على أن هذا اليوم "يوم عيد الحب" هو يوم مهم بالنسبة لهم، وأنهم يخططون في واقع الأمر للاحتفال به على طريقتهم.

كما أظهرت النتائج أن العزاب والعشاق ( ونسبتهم 81 % ) في كينيا سوف يحتفلون بعيد الحب بشكل أكبر من الأشخاص المتزوجين ( ونسبتهم في البلاد 61 %). وهو ما أرجعته الصحيفة في الأساس إلى حقيقة أن معظم المتزوجين لا يهتمون بالرومانسية على الإطلاق فور إتمام زيجاتهم. وفي المقابل، يقول أشخاص متزوجون آخرون إن كل أيام حياتهم "عيد حب" وأنهم سيحتفلون بهذا اليوم كأي يوم عادي.

ولا تزال تنزانيا في الصدارة، حيث تسود هناك توقعات بأن تحتفل البلاد اليوم بعيد حب رومانسي، لكن الحقيقة المفاجئة التي أظهرتها الدراسة هي أن هناك نية بنسبة 92 % لشراء هدايا للفالنتاين في كينيا مقارنةً بـ 69 % في أوغندا و88 % في تنزانيا.