قال موقع أوول أفريكا إن المدير القطري لدول السودان وجنوب السودان والصومال في البنك الدولي “بيلا بيرد” إن نصف سكان السودان يعيشون تحت خط الفقر، مشيرة إلى ارتفاع نسبة الفقراء في العاصمة الخرطوم ما بين 25 إلي 26% .

بينما التزمت الحكومة السودانية بتوفير خمسة ملايين دولار خلال العام الجاري لصالح تمويل مشاريع تنموية بالبلاد ضمن صندوق دعم المانحين الاستثنائي الذي أنشئ حديثا، وكان البنك الدولي قد وافق في العاشر من أبريل الجاري على إنشاء صندوق استثنائي للمانحين بمبلغ “100″ مليون دولار لدعم المشاريع التنموية بالسودان حتى ديسمبر، من العام 2019م.

وشددت “بيلا بيرد” في مؤتمر صحفي بالخرطوم أمس، على ضرورة أن تولي الحكومة السودانية اهتماما بمواجهة التحديات الاقتصادية وأن تساهم في تخفيض حدة الفقر ، وأشارت لتخصيص مبلغ عشرة ملايين لصالح التعليم والموارد المالية والطبيعية.

وأضاف وزير المالية السوداني ذات المؤتمر الصحفي أن يشهد الاقتصاد السوداني نسبة نمو 0,2% خلال العام الجاري “بشهادة البنك الدولي فإن السودان مرشح لأن يحتل المركز الرابع ضمن أكبر الدول اقتصادا في العالم ” ، وشدد على قدرة الحكومة التغلب على الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها الآن.