من المنتظر أن يطرح رئيس حزب البديل التونسي ورئيس الحكومة الأسبق مهدي جمعة, خلال إجتماع شعبي من المزمع أن ينعقد بعد, غد الأحد 28 أكتوبر الجاري, بقصر هلال من محافظة المنستير وسط شرق البلاد, رؤية حزبه ومشروعه للإستحقاقات الإنتخابية المقبلة.

وأفاد بلاغ لحزب البديل التونسي, اطلعت عليه "بوابة إفريقيا الإخبارية", أنه "بعد سلسلة من التحركات الميدانية والزيارات الجهوية التي قام بها في الفترة الأخيرة يشرع مهدي جمعة الرئيس المؤسس لحزب البديل التونسي و رئيس الحكومة الأسبق في عقد سلسلة من الإجتماعات الشعبية المباشرة استعدادا للاستحقاقات الانتخابية القادمة".

وبحسب ذات المصدر, ينعقد الإجتماع الشعبي لحزب البديل التونسي بحضور أكثر من ثلاثة الاف شخص من منخرطي الحزب وضيوفه من مختلف محافظات الجمهورية , فضلا عن حضور عدد من الشخصيات الوطنية و السياسية و الخبراء والناشطين في المجتمع المدني, وتمّ الاختيار على قصر هلال اعتبارا لرمزية المكان ولتاريخ الجهة السياسي و النضالي".

و من المنتظر أن "يلقي مهدي جمعة بالمناسبة كلمة حول مستقبل تحالفات الحزب السياسية و توجّهه نحو التجميع حول مشروع سياسي واقتصادي واجتماعي بديل للتونسيين عن منظومة الحكم الحالية, وعن استعداداته لخوض غمار الانتخابات القادمة و خارطة و برنامج التحضير لهذه المواعيد الهامة وتحفيز التونسيين والناخبين على عدم العزوف عليها وقلب موازين القوى والتغير فقط عبر صناديق الاقتراع".

كما سيتناول جمعة بالمناسبة، وفق ذات المصادر، رؤية الحزب للخروج من الأزمة السياسية الراهنة وتصوّراته للإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تحتاجها البلاد وحاجتها إلى تنقية المناخات وتجاوز التجاذبات السياسية  وتهيئة الإطار التشريعي والإجرائي والسياسي والاجتماعي  الملائم لانجاز المواعيد الانتخابية في اجالها المحددة.