أعلنت مديرية أمن شحات يوم أمس الاثنين عن إحصائياتها حول الجرائم التي تم الإبلاغ عنها خلال العام الميلادي الماضي 2018، وعدد القضايا التي تم حلها والانتهاء منها خلال نفس الفترة وحوادث السير على الطريق العام.

وبحسب مكتب المعلومات والتوثيق بالمديرية فقد تم خلال العام الماضي الإبلاغ عن 188 جريمة، فيما زادت قابلية اكتشافها وحلها بنسبة 95%.

وسُجل خلال العام الماضي انخفاض في البلاغات حول حوادث الشجار والاعتداء بالضرب، إضافة إلى انخفاض ملحوظ في جرائم سرقات السيارات والتي انخفضت بنسبة وصلت إلى 30% مقارنة مع العام 2017.

وتم خلال العام الماضي الانتهاء من 85% من الجرائم التي تم الإبلاغ عنها بفضل جهود مراكز الشرطة والأقسام التابعة لمديرية أمن شحات، حيث تمكنت المديرية خلال الفترة ذاتها من ضبط أكثر من 73 قضية مخدرات وكذلك تم ضبط 55 قضية سرقة و9 قضايا تهريب مهاجرين و8 قضايا حيازة أسلحة نارية.

فيما تشير الإحصائيات إلى ارتفاع عدد حوادث السير على الطرق الرئيسية مقارنة مع عام 2017 ميلادية فقد سجلت المديرية خلال سنة 2018، 153 حادث سير، أصيب فيها 170 شخصا، توفي 11 منهم بينما أصيب 22 إصابات بالغة بإجمالي خسائر مادية قدرت بمليون و970 ألف دينار ليبي. 

كما أشارت الإحصائية إلى أن تهالك الطرق إلى جانب التهور من قبل بعض السائقين كان من أهم الأسباب التي تقف وراء ارتفاع حوادث المرور في ليبيا.