عقدت إدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم بحكومة الوفاق اليوم الثلاثاء الاجتماع الدوري العادي الثالث والذي ضم مدراء مكاتب النشاط المدرسي ببلديات المنطقة الغربية الممتدة من بلدية الماية إلى بلدية زوارة .

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم أن المجتمعون ناقشوا الخطة التي ستنفذ خلال الفصل الدراسي الأول والإمكانيات اللازم توفيرها، واتفقوا على أن يكون العام الدراسي 2019 - 2018 عام النشاط المدرسي وتحت هذا الاسم.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمدرسة أوفياء ليبيا ببلدية الماية دراسة آلية التواصل والاتصال بحيث تكون مكاتب النشاط المدرسي بالبلديات في صورة ما يتم اتخاذه من تعديلات وإجراءات قد تطرأ على الخطة أو برامج مصاحبة تخدم الخطة والمناشط المختلفة. 

وتم التأكيد على ضرورة موافاة الإدارة بالتقارير والإحصائيات وإحالة أي مناشط ومسابقات ونتائجها الخاصة بكل مكتب نشاط مدرسي. 

هذا وتم مناقشة موضوع إغلاق مكاتب النشاط المدرسي والتي تكاد لا تعمل والعمل على إعادة تفعيلها واتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية حيال هذه المكاتب. 

وحضر الاجتماع مدراء مكاتب النشاط المدرسي ببلديات المنطقة الغربية بلدية الزاوية الغربية، بلدية الزاوية ، بلدية صرمان، بلدية صبراتة، بلدية زلطن، بلدية المعمورة ، بلدية الزهراء ، بلدية الجميل، رقدالين بالإضافة لحضور رؤساء الأقسام بإدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم، وأعضاء المجلس البلدي الماية وأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة طرابلس.

وقال مراقب التعليم ببلدية الماية محمد خليل أن انعقاد هذا الاجتماع الخاص بالنشاط المدرسي جاء في وقته وخاصة أننا نستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد ليتم الوقوف على احتياجات النشاط المدرسي في وقت مبكر لضمان نجاح تنفيذها. 

من جانبه أكد عميد بلدية الماية خالد الدعاس على أهمية النشاط المدرسي في العميلة التعليمية موضحا أن النشاط المدرسي هو القاعدة التي تفرز المواهب كما تنمي روح المبادرة والابتكار وتعلم القيادة والشجاعة الأدبية، معربا عن استعداد المجلس البلدي الماية لدعم النشاط المدرسي والحرص على إنجاحه.