قال بلاغ لمؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط، إنها ستنظم ابتداء من 17 وإلى غاية 23 مارس 2014 تظاهرة فنية عبارة عن جداريات، وذلك بمدينة طريفة الاسبانية القريبة من مدينة طنجة المغربية.

وأكد بلاغ المؤسسة أن هذه التظاهرة الثالثة من نوعها، ستتميز بمشاركة تشكيليين ذوي تجربة عالمية من قبيل الفنان عبد اللطيف مستاد والفنانين المنحدرين من إقليم الأندلس، راهول رويز وأكسيل بوييد وزيفا، حيث ستخصص لكل واحد منهم بناية من بنايات حي نويسترا كارمن عند مدخل المدينة لرسم جداريته.

وأكد البلاغ أن هذه التظاهرة الفنية تدخل في إطار برنامج (كرياموس) الذي تروم من خلاله مؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط (إشبيلية) تشجيع الإبداع في مختلف المجالات الفنية بين إقليم الأندلس والمغرب وتحقيق مجموعة من الأهداف ذات الصبغة الاجتماعية والثقافية الصرفة.

وينحدر الفنان التشكيلي عبد اللطيف مستاد من مدينة وارزازات وهو حاصل على شهادات في الفنون الجميلة من الدار البيضاء وأميانس وبونتواز بفرنسا، عرض أعماله مؤخرا في المركز الثقافي السوري بباريس، وشارك في معرض الفنون المعاصرة لباريس والمغرب العربي وفي عدد من التظاهرات الثقافية والفنية الأخرى. وقد استطاع أن يطوع إبداعه ليرقى به إلى أعمال سينوغرافية تمزج بين الموسيقى والرقص و الصورة، وهي الأعمال التي قدم نموذجا منها لجمهور مهرجان كناوة بالصويرة، أحد أكبر المهرجانات الجهوية في المغرب.

كما أنه يقوم بتدريس الخط العربي في مدارس حكومية وخاصة ببلدان مختلفة، ويحسب له تعاونه بانتظام مع المنظمات غير الحكومية العاملة في مجالات المنفعة العامة وذلك عبر إنجاز جداريات وملصقات وقوائم وفهارس وعدد من الأعمال ذات الصلة بأنشطة حقوق الإنسان وحقوق الأطفال على وجه الخصوص.