أعلنت الحكومة الإسبانية، أن الشرطة أوقفت أمس السبت، أربعة أشخاص يشتبه بأنهم متطرفون في جيب سبتة على الحدود مع المغرب، وتقوم بالتحقيق لمعرفة ما إذا كانوا يخططون لهجمات في إسبانيا.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية، ان الموقفين، كل اثنين منهم شقيقان، هم من أصل مغربي وفيهم شبه كبير لمنفذي الاعتداءات الاسلامية مطلع كانون الثاني في باريس (17 قتيلا) ولكن لا توجد اية صلة مادية بين القضيتين.

وقارن وزير الداخلية الإسباني جورج فرنانديز خلال مؤتمر صحافي المشتبه بهم بالشقيقين شريف وسعيد كواشي اللذين قتلا 12 شخصا في اعتداء على مقر صحيفة شارلي ايبدو الساخرة في السابع من يناير.

وقال ان المشتبه بهم في سبتة يشبهون منفذي الاعتداء في باريس "من حيث التحضيرات النفسية والمادية ومعرفتهم في التعاطي مع الاسلحة".

واضاف "كانوا عازمين على شن اعتداء والموت في الاعتداء في حال كان ذلك ضروريا، واوضح ان المشتبه بهم تلقوا رسائل عبر الانترنت لتنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على قسم من سوريا والعراق، حسب فرانس برس.

وهذه التوقيفات الاخيرة في سبتة ومليلية الجيب الإسباني الاخر في شمال افريقيا حيث تراقب السلطات عن كثب أي خلايا متطرفة مشتبه بها، وقامت الشرطة عند الفجر بمداهمة مبنيين ادت الى توقيف المشتبه بهم الاربعة، حسبما اوضحت وزارة الداخلية في بيان.