أعلن مصدر إسرائيلي رفيع المستوى، بأن ما نشر مؤخراً في صحيفة "نيويورك تايمز" حول قيام إسرائيل بعمليات قصف في شبه جزيرة سيناء بمصر ليست دقيقة.

وأضاف المصدر، الذي لم يتم تسميته، أن إسرائيل ومصر تتعاونان في مجال محاربة الإرهاب منذ العملية الإرهابية التي وقعت على الحدود بين البلدين في آب (أغسطس) 2011، وأدت إلى إصابات بين الطرفين، بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

يأتي تصريح المصدر الإسرائيلي عقب نفي المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، كافة المعلومات الواردة في تقرير الصحيفة بشأن مشاركة إسرائيل في عمليات عسكرية داخل سيناء بالتنسيق مع مصر.

وأوضح الرفاعي في تصريحات نشرتها العديد من المواقع الإلكترونية، أن القوات المسلحة المصرية، هي المنوطة بالقيام بكافة العمليات العسكرية، ضمن قوات إنفاذ القانون، وبالتعاون مع الشرطة المدنية، وذلك وفق ما ينص عليه الدستور والقانون، وفي المناطق المحددة لذلك.

كانت صحيفة "نيويورك تايمز" أفادت أن سلاح الجو الإسرائيلي قدم مساعدة لمصر في حربها ضد تنظيم داعش في شبه جزيرة سيناء، مضيفة أنه قصف خلال العامين الأخيرين أكثر من 100 هدف تابع لداعش بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يشار إلى أن الجيش وقوات الشرطة المصرية تخوض معارك لتطهير شمال سيناء من الجماعات المسلحة التي تنشط هناك.