أشاد الأمين العام المساعد لحقوق الإنسان ورئيس مكتب المفوّض السامي لحقوق الإنسان في نيويورك أندرو جيلمور بإلتزام تونس بمسار تعزيز منظومة حقوق الإنسان وتطوير الحريات بما يجعل منها قاطرة دفع إقليمية بإتجاه تبنّي أقوى لقضايا المساواة وعدم التمييز على المستوى الدولي.

وكان ذلك بمناسبة لقاء جمع, اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر 2018, الأمين العام المساعد لحقوق الإنسان بالوزير التونسي المكلّف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان محمد فاضل محفوظ  بحضور رئيسة مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بتونس تيريزا ألبيرو.

وأفاد بيان لمصالح العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان في تونس, اطلعت عليه "بوابة إفريقيا الإخبارية", بأن اللقاء تناول سبل مزيد تعزيز فرص الشراكة ودعم التعاون بين تونس والمفوضية السامية لحقوق الإنسان خصوصا في المجالات المتّصلة بمواصلة تطوير القوانين وضمان انسجام التشريعات الوطنية مع أحكام دستور تونس الجديد والمعايير الدولية.

كما كان اللقاء مناسبة لإستعراض برنامج الإحتفال بالذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي تنظّمه منظومة الأمم المتحدة بتونس في العاشر من ديسمبر الجاري.

يذكر أن الحكومة التونسية بادرت بالتعاون مع المفوضيّة السامية لحقوق الإنسان بتنظيم مسابقة وطنية لأفضل المبادرات المواطنية في مجال الحقوق الإنسان تحت عنوان "أنا بديت" شملت كل محافظات الجمهورية, وسيتم تتويج المبادرات الفائزة بها يوم 10 ديسمبر الجاري.

يشار إلى أن تونس صادقت مؤخرا على مشروع قانون المساواة في الميراث بين الجنسين.