ذكرت مصادر بمدينة سرت أن شخصين من سكان المنطقة السكنية الأولى وسط المدينة، أصيبا يوم أمس الجمعة برصاص قناصين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية ، أثناء خروجهما من أحد المساجد.

وقالت المصادر لبوابة افريقيا الإخبارية، إن اطلاق النار وقع بعد أن قامت مجموعة مسلحة من سكان المنطقة "الموالية لفجر ليبيا"، بإطلاق الرصاص على القناصة التابعين للتنظيم والمتمركزين على أسطح عمارات شركة ليبيا للتأمين.

وأضاف المصدر أن أحد المصابين وحالته حرجة ، تم نقله إلى مدينة مصراته لتقلي العلاج.

وكانت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة قد وقعت مساء أمس الجمعة بين عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” المتمركزة قرب جامعة سرت وبين الكتيبة 166 على حدود المدينة الشرقية.

ولم تسفر الاشتباكات عن وقوع قتلى أو إصابات بين الطرفين.

وتطوق القوات التابعة لـ “الكتيبة 166″ سرت من جميع الجهات بهدف تضييق الخناق على عناصر تنظيم الدولة الإسلامية لإجبارهم على الخروج من المدينة، لكن هذا الحصار تضرر منه سكان المدينة الذين يرفضون مغادرتها.

وبحسب شهود عيان فإن عناصر التنظيم المتطرف يتمركزون في مقرهم الرئيسي بمجمع قاعات واغادوغو، ويتواجدون أيضا بالمقار الحكومية والمجمع الإداري وجامعة سرت، والطريق الرابط بين منطقة الجيزة العسكرية والجامعة، وبجوار إذاعة سرت وعمارة التأمين وسط المدينة، وفندق المهاري والمعهد العالي ومنطقة السبعة والظهير غرب سرت.