أفادت تجربة محدودة أجريت على عينة عشوائية في 6 مستشفيات في هونغ كونغ أن إضافة إنترفيرون-بيتا إلى مزيج من العقاقير المضادة للفيروسات قد يساعد في تخفيف الأعراض أو تقليص مدة الإقامة في المستشفيات للمرضى المصابين بمرض كوفيد-19 الذين تكون إصابتهم خفيفة أو متوسطة.

وذكر الباحثون في مجلة لانسيت أن الوقت الذي استغرقه نصف المرضى على الأقل كي تثبت الاختبارات تحول إصاباتهم بالفيروس من إيجابية إلى سلبية كان سبعة أيام بإضافة الإنترفيرون مقابل 12 يوماً دون إضافته.

وأضافوا أن توليفة العقاقير التي تشتمل على الإنترفيرون "خففت أيضاً الأعراض تماماً خلال أربعة أيام". وقالوا إن هناك حاجة لتجربة أوسع نطاقاً لتأكيد هذه النتائج.

وأعطى فريق يوين بعض المرضى فقط تركيبة أدوية فيروس نقص المناعة البشرية، والتي تباع غالبًا تحت اسم العلامة التجارية "Kaletra". وأُعطي مرضى آخرين تركيبة "lopinavir-ritonavir" بالإضافة إلى عقار "ribavirin" المضاد للفيروسات وحقن "انترفيرون بيتا".

وظهرت نتائج المرضى الذين حصلوا على المزيج سلبية تجاه فيروس كورونا بعد 7 أيام في المتوسط. وأفاد الفريق في تقرير بمجلة "ذا لانسيت" الطبية أن أولئك الذين حصلوا فقط على أدوية فيروس نقص المناعة البشرية بقيت نتائجهم إيجابية في المتوسط لمدة 12 يوماً.

وقالوا إن هذا النهج يحتاج إلى مزيد من الاختبارات ولكنه يمكن أن يوفر إمكانية علاج أخرى لمرضى فيروس كورونا. والعلاج الوحيد المصرح به حاليًا هو عقار ريميدسفير، والذي يقصر أيضا مدة المرض ولكنه محدود من ناحية العرض.