شهدت مدينة درنة، منذ أيام إطلاق البث التجريبي لراديو " هنا درنه " عبر أثير الموجة   (196. FM ) بعد صدور قراراً رسمياً من قبل المجلس البلدي لمدينة درنة.

الإعلامي - عبدالسلام عياد الخوأجه - من مدينة درنة، أوضح في تصريح خص به  " بوابة افريقيا الاخبارية " الخميس، ان إطلاق بث راديو (هنا درنة)، " جاء بقرار من عميد بلديه درنة - عبدالمنعم عبدالرحمن الغيثي - وقد عزز هذا القرار توصية أمنية رفيعة المستوى من قبل آمر الغرفة الأمنية العليا درنة، العميد - عبدالعالي عيسي - طالب فيها بضرورة الإسراع في بث صوت مسموع داخل المدينة، ليكمل الدور الأمنى ويبث روح الأمن والآمان لدي كافة المستمعين، ويتابع انتصارات القوات المسلحة الليبية، إلى جانب تعزيز الدور الشبابي القادم لإعادة اعمار المدينة وإعادتها كما كانت مدينة العلم والحضارة والثقافة والفن، بالإضافة إلى نقل الصوت المسموع، حول جميع المواضيع والقضايا التى تهم أهالي بلدية درنة ".  

وأشار الخوأجه إلى انه تم " تكليف الأستاذ - اسويسي فرج سعيد - المتخصص فى الموجات اللاسلكية لإدارة راديو (هنا درنة ) و تم اتخاذ مقر صغير لها تبث من داخله بشكل مؤقت وبامكانيات وأجهزة تشغيل بسيطة جداً ".  

وعن آخر المستجدات حول إذاعة درنة المحلية، أوضح الإعلامي - عبد السلام عياد الخوأجه  - انه وبعد تحرير مدينة درنة من قبل القوات الليبية المسلحة، " تم التعاقد عن طريق الحكومة الليبيه المؤقتة مع جهاز تنمية وتطويرالمدن لتنفيذ مشروع صيانة إذاعة درنة المحلية، بقيمة مالية تصل إلى (659000 ألف دينار) على ان تكون مدة الإنجاز خلال 3 أشهر لاستكمال اعمال صيانة مبنى الإذاعة الواقع بالساحل الشرقي".

وتابع الخوأجه، ان قيمة عقد الصيانة هذا " يقتصر كما قيل لنا على ترميم واستكمال المبنى فقط، دون تجهيزها بالمعدات والأجهزة الإلكترونية الخاصة بتشغيل الإذاعة أو حتى الأثاث المكتبي، وان هذه الأشياء ستكون ضمن مشروع اخر سيتم التعاقد علية لاحقاً "، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى، ان إذاعة درنة المحلية، توقفت عن البث في سنة 2013، بعد ماقامت الجماعات الإرهابية بالاستيلاء على المبنى وكافة الأجهزة ومعدات التشغيل التي كانت بداخلها، ثم قامت تلك الجماعات بإعادة افتتاح إذاعة خاصة بها داخل المبنى تحث اسم ( المدينة ) وبث برامج إذاعية تتماشى مع توجهها العقائدي والفكري .