1)إسمها نور الكاديكي، ممثلة ليبية. ،من مواليد بنغازي ، وتعتبر من المواهب الشابةالتي برزت بعد العام 2011
2) عرفت حياتها منعطفا منذ انضمامها  لمسابقة ملكات الجمال، وحصلت على لقب ملكة جمال ليبيا لأول مرة عام  2010، وبعدها حصلت على لقب جوهرة العرب فى المغرب عام  2011 ،
3) بداياتها مع التمثيل كانت في ليبيا بعمل بعد أحداث فبراير 2011  مباشرة، وهي تقول «  كان التوقيت خاطئا ورغم أن توقيت بدايتي في بلدي كان خاطئا، إلا أنه أعطاني فرصة أن أبدأ في بلاد الفنون مصر، حتى يعرف الليبيون نور الكاديكى، ولكنهم عرفوها متأخرًا، لأن الجميع ظن أنني مصرية حتى قمت بالتصريح بأنني ليبية»
4) قالت الكاديكي «قرار دخولي مجال الفن كان الأفضل في حياتي، فمن خلاله تحدّيت عائلتي التي رفضت أن أكون ممثلة وقاطعتني لفترة، فالعادات والتقاليد في بلدي ليبيا تعيب على الفتاة العمل في مجال الفن والسفر إلى مصر من أجل المشاركة في أعمال فنية، سواء درامية أو سينمائية، ولكنني تمسكت بقراري وحققت طموحي بالعمل في مجال التمثيل، واليوم اقتنع أهلي بموهبتي وتراجعوا عن قرارهم، وباتوا يدعمونني في كل خطوة أقوم بها»
5) شاركت في  العديد من الاعمال  الدرامية المصرية  منها  «الكيف » و« ألوان الطيف » و«مولانا العاشق »و« قلوب » و«ألف سلامة » و« الصفعة »  و« قضية معالي الوزيرة »
6 ) كما شاركت في عدد من الأفلام السينمائية من بينها «30 فبراير » و«أنا بضيع يا وديع » و«واحد صحيح » و«فص ملح وداخ » و«صابر جوجل »
7) في فيلم « صابر جوجل » ظهرت الممثلة الليبية نور الكاديكى  في المايوه الساخن وملابس جريئة ، وقالت  أنها قدمت مشهد المايوه بطريقة لطيفة وبسيطة ولم تضايق أحدا  وهذا ظهر أثناء مشاهدة الجمهور للفيلم فى العرض الخاص.
8) صابر جوجل، الذي شاركت فيه نور الكاديكي هو فيلم كوميدي-مصري، من إخراج محمد حمدي وتأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك. الفيلم من بطولة محمد رجب وسارة سلامة ولطفي لبيب وراندا البحيري ومؤمن نور وإيهاب فهمي وأحمد صيام. حيث يتكلم الفيلم عن شاب فقير يبدأ في رحلة صعود بعد سرقته لمجوهرات خاصة بأحد رجال الأعمال. صدر الفيلم بتاريخ 7 سبتمبر 2016 في مصر، وحقق إيرادات تبلغ حوالي 4,5 مليون جنيه حتى (14 يناير 2017).
9) قالت الكاديكى أن الفنانات فى الماضى كن يرتدين المايوهات فى الأفلام، وعندما يرى الجمهور هذه المشاهد يتمنون رؤيتها مرة أخرى، لافتة إلى أنها ترى أن المايوه كان مناسبا ولائقا عليها ولم يستاء أحد منه، مؤكدة أيضاً أنها لم تواجه أى انتقادات وتلقت تهنئة من أشرف زكى بعد مشاهدته الفيلم فى العرض الخاص.
10) في 2015  قالت وسائل أنباء مختلفة أن نور الكاديكي  إحتفلت بخطبتها على حسين السيد وهو رجل أعمال كويتي، وذلك في حفل عائلي بسيط اقتصر على اسرة العروسي ،ونقلت عنها  " أنها تعرفت على حسين في دبي حيت كانت تتواجد هناك من أجل قضاء أجازة، ونشات بينهم قصة حب الى أن تم الارتباط بينهما، مشيرة الى أن حفل الزفاف سيكون قريباً وسيتم الإعلان عنه بعد تحديد موعده.
11) في نوفمبر 2014  تعرضت  نور الكاديكي لعملية سطو مسلح، فور خروجها من مدينة الإنتاج الإعلامي، بعد أن انتهت من تصوير بعض مشاهدها في مسلسل «ألوان الطيف».
وروت نور  ما حدث معها، حيث قالت :  “بعد خروجي من مدينة الإنتاج فوجئت ببعض الأشخاص هجموا عليا وأجبروني على ترك السيارة وفروا بها، اتصلت على الفور بزملائي في المسلسل، فعادوا لي واصطحبوني إلى أقرب قسم بوليس″.
وأكدت أن سيارتها قد عادت لها، بعد أن تم توقيفها في كمين للشرطة أمام مدينة دريم، مشيرة إلى أنها طارت من الفرح بعد عودة سيارتها لها، وقالت “الملازم أمين، وهو الضابط المسئول عن كمين الشرطة، كان صاحب الفضل في عودة سيارتي بعد أن تعرف عليها لتكرار مروري عليه يوميا بعد الانتهاء من التصوير، حيث أوقف الجناة لسؤالهم عن سبب ركوبهم هذه السيارة لأنه اعتاد على رؤية فتاة تقودها، فارتبك الجناة الذين تم القبض عليهم وتحرر المحضر اللازم”.
12) قالت نور : اليوم الذي أحتفل فيه كل عام بذكرى ميلادي، فهو يكشف لي مدى محبّة الناس لي وتقديرهم لأعمالي الفنية، وتمنياتهم بأن أكون في أفضل حال.
13) سئلت نور ما العيب الذي تتمنين التخلّص منه في شخصيتك؟ فقالت أتمنى أن أتخلص من طيبتي الزائدة، لأنها توّرطني أحياناً في مشاكل أنا في غنى عنها، بحيث أتعامل بمحبّة وثقة تامة مع أشخاص لا يستحقون ذلك فيخدعونني...أتمنى أن أنجح في التفريق بين الشخص الصادق والشخص المنافق.
14) قالت نور : أحرص على مواكبة أحدث صيحات الموضة، وأتابع عروض الأزياء العالمية، لكنني لا أرتدي إلا ما يناسب شخصيتي ويليق بي، كما أحب التنويع في ملابسي والظهور بـ"نيولوك"، سواء في الملابس أو الشعر أو الماكياج.
15 ) في فبراير 2018 قامت مجموعة ترتدي الزي العسكري، بالاعتداء بالضرب على الفنانة نور الكاديكي، في مدينة بنغازي.
وقالت الكاديكي في تدوينة نشرتها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك" الذين اعتدوا علي بالضرب، لا يمثلون المؤسسة العسكرية الشريفة في بنغازي، بل هم مجموعة من شباب يرتدون ملابس عسكرية فقط، وتم القبض على 2 منهم، والشرطة تبحث عن باقي الـ7"، بحسب تعبيرها.
16) في رمضان الماضي ظهرت نور في مسلسل الزوجة 18 تواصل الفنانة الليبية نور الكاديكى مع اللفنان حسن الرداد حيث جسدت ن شخصية بنت ليبية وتتحدث بلهجة بلدها للمرة الأولى منذ عملها فى الدراما والسينما المصرية، اذ تظهر فى دور فتاة يتعرف عليها حسن الرداد وينشأ بينهما قصة حب تنتهى بالزاوج بعد 48 ساعة فقط من تعارفهما، وبعد ذلك تأتى الأزمات والمفارقات كوميدية نتيجة هذه الزيجة.
17) قالت نور أن أحدث مشاريعها فيلم سينمائي مع النجم أحمد عز
18) أكدت الكاديكي أنها ليست طباخة ماهرة ولكنها تجيد إعداد بعض الأكلات الليبية
19 ) أعربت نور عن أملها في أن تقوم بدور مهم في عمل فني ليبي تقديرا منها لجمهور بلادها العزيز على قلبها ، وقد يكون ذلك العمل من إنتاج قناة « سلام » التي بدأت في إعداد برامجها لرمضان القادم
20) نور مغرمة بالسفر ولا تمارس الرياضة وناشطة على موقع إنستغرام بشكل دائم