أعلنت مفوضية بنغازي للكشافة والمرشدات، اليوم الاثنين، عن إنشاء غرفة للطوارئ، داخل مبنى مفوضية الكشافة، المقابل لعمارة الدعوة الإسلامية. 
وفي تصريح خص به "بوابة إفريقيا الاخبارية"، قال مفوض الإعلام بمفوضية الكشافة والمرشدات بنغازي، القائد طارق عميش، إن قرار إنشاء غرفة للطوارئ، "كان بسبب سوء أحوال الطقس الذي تمر به مدينة بنغازي هذه الأيام، مما ترتب عليه هطول أمطار غزيرة، تسببت في إغلاق بعض الطرق وعرقلة حركة السير ودخول المياه لبعض المنازل"، وانه "من المتوقع استمرار سوء أحوال الطقس حتى الأيام القادمة ".
وأضاف عميش، ان الغرفة باشرت عملها، صباح اليوم الاثنين، وهي " تقتصر على تقديم مساعدات إجلاء العائلة العالقة داخل المنازل و لمستخدمي الطرق من المارة، بالإضافة إلى حملات تنظيف غرف تصريف مياه الأمطار "، وقد تم تخصيص الرقم 0917859609، لتلقي المكالمات الطارئ.
واوضح عميش، ان الغرفة اليوم " سجلت 3 حالات إجلاء لمستخدمي الطرق من أصحاب المركبات العالقة على الطريق السريع".

كما أشار، مفوض الإعلام بمفوضية الكشافة، إلى قيام فرق من المتطوعين بغرفة طوارئ الكشافة والمرشدات، " بالبدء في أعمال تنظيف غرف تصريف مياه الأمطار عند كوبري جليانة و جزيرة الجرات " لفتح الطرق المغلقة في تلك المناطق.
يذكر، ان المركز الوطني للأرصاد الجوية أعلن عن استمرار تأثر بعض مناطق الشمال خاصة الشمال الشرقي بامتداد منخفض جوي يتمركز شمال شرق المتوسط.
وأوضحت النشرة الجوية الصادرة عن المركز اليوم الأثنين، أن الطقس يبقى متقلبا مصحوبا بهطول أمطار متوسطة إلى جيدة، وقد تكون غزيرة أحيانا على بعض المناطق الساحلية تصحبها خلايا من السحب الرعدية مما تودى إلى جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه فى الأماكن المنخفضة.