قصة حياتية مثيرة للغاية تلك التي يعيشها رجل غاني يدعى إيزاك أوسي، فهو زعيم لشعب الأكوامو في بلده الأصلي غانا حيث يعامل كملك، بينما لا يعدو كونه سائق لسيارة أجرة يعمل بها في شوارع وأحياء نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية.

يمتلك إيزاك شركة سيارات أجرة في نيويورك، وهو إذ يقوم بالإشراف عليها كذلك في الوقت الراهن، وقد قَدِمَ إلى "بلد الأحلام" في العام 1977 سعياً وراء تحقيق "حلمه" الخاص.

وبعد رحلة طويلة وقصة عناء في العمل والسفر من وإلى غانا، قرر إيزاك أن يرتبط بالمرأة التي شعر تجاهها بالارتياح، وتزوج بالفعل من سائقة سيارة أجرة زميلة له، تدعى إليزابيث، وقاما سوياً بعدها بتأسيس شركة سيارات الأجرة الخاص بهما.

إلا أن حياته تغيرت في 2006 حين توفي شقيقه، فما كان من سكان قبيلته الأصلية في غانا إلا أن عينوه زعيماً عليهم، فأصبح ملكاً يقود تاكسي أو سائقاً يتزعم قبيلة على بعد آلاف الكيلومترات.

وقال إيزاك بهذا الخصوص " الوضع مختلف في أميركا، فحين جئت إلى هناك لم يكن أحد يعرفني، أما في غانا فأنا أحظى بوضعية خاصة للغاية، ويكفي أن الجميع يعرفني ويقدروني. وأنا أميل دوماً لفعل ما أحب، سواء كنت في غانا أو في الولايات المتحدة". فيما داعبت زوجته في نفس السياق بقولها " أشعر باني مسيطرة حين نكون في الولايات المتحدة، لكن الأمور تختلف اختلافاً كلياً حين أذهب معه إلى غانا".