لا زالت إدارة مانشستر سيتي الإنكليزي تتطلع إلى تعزيز صفوف الفريق بصفقات جديدة من أجل تدعيم فرصه في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

بات صانع ألعاب ريال مدريد الأسباني إيسكو ضمن دائرة اهتمامات نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي يحاول التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وذكر أن مسؤولي السيتي يترقبون موقف إيسكو في الموسم القادم، بعد تعاقد النادي الملكي مع المهاجم الكولومبي جيمس رودريغز من موناكو مقابل 60 مليون جنيه إسترليني.

ويبدو أن مانويل بلغريني المدير الفني لمانشستر سيتي مهتم بالتعاقد مع إيسكو، حيث كان بلغريني مدربه في ملقة قبل تفضيل اللاعب الانتقال إلى ريال مدريد عن مانشستر سيتي الصيف الماضي.

ولفتت صحيفة “ديلي ميل” إلى أن صفقة انتقال إيسكو إلى حامل لقب الدوري الإنكليزي، تواجهها عقبتان بشأن وضع سقف مالي لتعاقدات بطل “البريميير ليغ”، وتحديد حصته من التعاقد مع لاعبين أجانب. وفي نفس السياق، أكدت الصحيفة أن مانشستر سيتي لن يتعاقد مع مهاجم جديد، لتعويض ألفارو نيغريدو الذي أصيب بكسر في القدم اليمنى، مما سيبعده عن الملاعب لمدة طويلة.

ورغم أن سيتي ضم بالفعل لاعب الوسط البرازيلي فرناندو من بورتو البرتغالي والظهير الفرنسي بكاري سانيا من أرسنال والحارس ويلي كاباييرو من ملقة الأسباني يشعر بليغريني بأن هذه الصفقات ليست كافية. وقال بليغريني: “لا أعتقد أن التشكيلة مكتملة حاليا، لكن أمامنا ستة أسابيع قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية”.

وأضاف “ربما نضم لاعبا أو اثنين وربما يرحل لاعب أو اثنان لكن لا يزال أمامنا وقت لنفعل ما هو أفضل لفريقنا”. وربما تغير تفكير بليغريني بعد إصابة مهاجمه الأسباني الفارو نيغرديو. وفي أول موسم له في إنكلترا فاز بليغريني مع سيتي بالدوري وكأس رابطة الأندية المحترفة وأعلن أن نيغريدو خضع لجراحة.

وقال بليغريني المدرب السابق لريال مدريد الأسباني “خضع ألفارو لجراحة لعلاج كسر في القدم وربما يغيب شهرين أو ثلاثة أشهر”. وأضاف “هذه ضربة قوية لنا لأن ألفارو عنصر مهم للغاية في تشكيلتنا لذلك سنفتقد جهوده بالطبع”.

وقال نيغريدو”أريد أن تعلموا أن الأمر سيكون صعبا خلال الأشهر القليلة المقبلة، تعرضت لكسر في القدم وسأغيب لبضعة أشهر، لكني سأعود أقوى مما كنت عليه”. وكان ألفارو قد انضم إلى سيتي الصيف الماضي قادما من إشبيلية ولعب دورا مهما في تتويج الفريق بلقب الدوري بعد أن سجل 9 أهداف في 32 مباراة.

وسيتقابل سيتي مع ميلانو الإيطالي وليفربول وأولمبياكوس اليوناني ضمن جولته في الولايات المتحدة قبل أن يواجه أرسنال بطل كأس الاتحاد الإنكليزي يوم العاشر من أغسطس القادم في مباراة درع المجتمع مع انطلاق الموسم المحلي. وفي حال تصدر رجال بليغريني المجموعة سيواجهون في الرابع من الشهر المقبل في ميامي بطل المجموعة الأولى التي تضم إنتر ميلان وروما الإيطاليين وريال مدريد الأسباني في ظل دوري أبطال أوروبا وجارهم اللدود مانشستر يونايتد.

وسيعود الفريق بعدها إلى إنكلترا ليخوض درع المجتمع ضد أرسنال بطل الكأس في العاشر من الشهر المقبل قبل أن يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الممتاز بمواجهة مضيفه نيوكاسل في 16 من الشهر نفسه.

ومن ناحية أخرى تتجه نية نادي مانشستر سيتي لتقديم عرض مغر إلى ضم المهاجم الإيفواري ديدية دروغبا في صفقة انتقال حُر وذلك بعد انتهاء عقده مع فريق قلعة سراي التركي في نهاية الموسم المنصرم. اللاعب البالغ من العمر 36 عاما كان قد ارتبط اسمه بالعودة إلى صفوف فريقه القديم تشيلسي في الميركاتو الحالي كلاعب ومدرب أيضا تحت قيادة المدير الفني جوزيه مورينيو الأب الروحي. ولكن وفقا للتقارير الأخيرة فإن السيتيزن قد دخل في مفاوضات مع دروغبا من أجل إقناعه بالانضمام إليه بعقد مغر ماديا لمدة موسم واحد.

ويحتاج المدرب مانويل بيلغريني إلى تعزيز كتيبته بالتعاقد مع مهاجم من طينة الكبار بعد إصابة ألفارو نيغريدو وتراجع مستوى النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو العائد من الإصابة والشكوك التي تحوم حول مستقبل المهاجم المونتينغري ستيفان يوفيتيتش في قلعة الاتحاد. ويسعى مسؤولو السيتيزن إلى إقناع دروغبا بالتراجع عن فكرة عودته إلى قلعة ستامفورد بريدج مجددا وخوض تجربة جديدة مع بطل البريمير ليغ للموسم المنصرم.

يذكر أن دروغبا لعب لتشيلسي 8 أعوام أحرز فيها 157 هدفا وفاز معه بلقب البريمير ليغ 3 مرات وكأس الاتحاد الإنكليزي 4 مرات وأحرز ركلة الترجيح التي قادت تشيلسي إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الوحيدة في تاريخها على حساب بايرن ميونيخ عام 2012 قبل أن يرحل في نفس العام صوب نادي شنغهاي الصيني.

 

*نقلا عن العرب اللندنية